fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير عام الخدمات الطبية وزارة الصحة يلتقي ممثل الصليب الأحمر لمناقشة الاوضاع الصحية للسجناء

يافع نيوز – عدن – خاص
التقى صباح اليوم الدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية وزارة الصحة  مع الاخوة في اللحنة  الدولية  للصليب الاحمر   وذلك.في ديوان عام  الوزارة  بغية التباحث بشأن آليات تحسين الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز  . وقد رحب محرز بممثلين اللجنة الدولية للصليب  الاحمر  في بلادنا  ومثمنا الجهود الكبيرة والانسانية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الجوانب الانسانية وفيما يخص المعتقلين في اماكن الاحتجاز  المختلفة  ودورهم في عملية تبادل الاسرى وتوفير  الغذاء والدواء  لهم   إلى ذلك.تطرق الجانبين الى  المعايير الدولية المتعلقة بالرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز والتباحث بشأنها، وتوفير منبر لتبادل وجهات النظر حول المسائل المتعلقة بإدارة السجون وتشارك التجارب والممارسات المثلى الرامية إلى توفير الظروف الملائمة للاحتجاز والحفاظ على سلامة السجناء جسديا وعقليا.
 وقد قال للدكتور علام من اللجنة الدولية للصليب الاحمر  في اليمن  ان “للسجناء الحق في الرعاية الصحية وعندما يمرضون ينبغي اعتبارهم مرضى أولا وقبل كل شيء. ومن المهم جدا أن نجد توازنا بين العمل ضمن القيود الأمنية وتلبية احتياجات المحتجزين في مجال الرعاية الصحية
من جانبة قال  مدير عام الخدمات الطبية / عبدالرقيب محرز  من حق السجناء تلقي الرعاية الصحية اللازمة، ويبقى التحدي الرئيسي في كيفية تأمين هذه الرعاية في أماكن الاحتجاز”.
مؤكدا بأن الوزارة حريصة “على تقديم الرعاية الصحية المناسبة، وتأمين الخدمات الطبية  للسجناء في أماكن الاحتجاز”  .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: