fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
محافظ المهرة يترأس اجتماعا للمكتب التنفيذي لمناقشة تقريري أداء مكتب الصحة ومؤسسة الكهرباء بالمحافظة

يافع نيوز – المهرة – خاص.
ترأس محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمكتب التنفيذي بالمحافظة لمناقشة تقرير الأداء ونشاط مكتب وزارة الصحة العامة والسكان والمؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، والوكيل أول الأستاذ مختار محمد الجعفري، والوكيل الفني، المهندس سالم محمد العبودي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد مفتي سهيل صمودة، رحب المحافظ بن ياسر، بأعضاء المكتب التنفيذي، مباركا تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وفق اتفاق الرياض، متمنيا لها التوفيق والنجاح في مهامها، مقدما التهاني لأبن المحافظة الدكتور أنور كلشات بمناسبة تعيينه وزيراً للكهرباء والطاقة، راجيا له السداد وأن يكون خير ممثل للمحافظة.
وعبر عن أمله أن يكون العام الجديد 2021 عام عمل حكومي مؤسسي لتطبيع الأوضاع وتحسين الظروف وتذليل الصعوبات والعوائق.
واستعرض المحافظ أوضاع المحافظة، والنجاحات التي تحققت في مشاريع البنية التحتية خاصة في قطاع الطرق والجسور من حيث إصلاح وصيانة الطرق المتضررة لتسهيل حركة السير وتنقل المواطنين والمعالجات في عدد من المكاتب والمؤسسات الحكومية، وفق إمكانيات السلطة ورفع بعضها إلى الجهات العليا في الحكومة.
وأشاد المحافظ بن ياسر، بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في تعزيز وتثبيت الأمن ومواجهة التهريب والإرهاب، والنجاحات المحققة في ذلك رغم شحة الإمكانيات.
وشدد على أهمية التكامل والتعاون بين مختلف الأجهزة والمكاتب والمؤسسات في المحافظة، وتوجيه الجهود نحو التنمية وتعزيز الأمن.
وأكد وقوفه على مسافة واحدة من جميع الأطراف بالمحافظة، مشددا على عدم السماح لأي أحد بافتعال الفوضى وزعزعة الأمن وتعكير صفو المحافظة.
وأشار إلى أن المهرة اليوم تحتضن جميع أبناء اليمن وتشهد حركة نزوح كبيرة إليها لما تتميز به من تحسن أمني وخدمي مقارنة بالكثير من المحافظات.
وقدم المحافظ شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي والهيئة العمانية للأعمال الخيرية لما يقدمونه لقطاعي الصحة والكهرباء.
وناقش الاجتماع تقرير مكتب الصحة والعامة السكان بالمحافظة، خلال الفترة الماضية والتطور الملحوظ في تحسين الخدمات الصحية في مستشفى الغيضة المركزي والمستشفيات والمراكز الصحية بالمديريات والدعم الذي قدمته السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر خصوصا مع جائحة كورونا وتوفير الكثير من الأجهزة الحديثة.
كما شمل التقرير الحملات الصحية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ضد عدد من الأمراض والأوبئة وإجراءات مجابهة كورونا.
وتناول الاجتماع تقرير مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، حول أوضاع المحطات وحجم الطاقة المنتجة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه المؤسسة.
وتطرق تقرير مؤسسة الكهرباء إلى الجهود والدعم الذي تقدمه السطلة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، إضافة إلى المنحة السعودية لتوفير الوقود للمحطات وجهود شركة النفط بالمحافظة، والتي أثمرت في تحسين الخدمة.
وفي ملف الكهرباء كشف المحافظ بن ياسر عن خطة السلطة المحلية لتوفير 15 ميقاوات استعدادا للصيف القادم لمواجهة حجم الطلب المتزايد في الطافة.
وصادق المكتب التنفيذي على التقريرين المقدمين من مكتب الصحة ومؤسسة الكهرباء مع الأخذ بالملاحظات المطروحة، مشيدا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة ومؤسسة الكهرباء بالمحافظة.
وأوصى المكتب التنفيذي باتخاذ إجراءات احترازية خصوصا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة، وتوفير مضادات سموم الثعابين في المناطق الصحراوية.
* مركز المهرة الإعلامي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: