fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
خبير سياسي وعسكري جنوبي يرد على معين عبدالملك: الحكومة الجديدة هي حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وليست حكومة كفاءات او حكومة وحدة وطنية

 

يافع نيوز – خاص:

اكد الخبير السياسي والعسكري الجنوبي العميد الركن ثابت حسين صالح ان الحكومة الجديدة هي حكومة مناصفة جنوبية شمالية وليست حكومة كفاءات او حكومة وحدة وطنية.مثلما زعم معين عبدالملك رئيس الحكومة الجديدة.

‏وقال العميد الركن ثابت في منشور بحسابه بالفيس بوك: الحكومة لا هي “حكومة كفاءات” ولا “حكومة وحدة وطنية” ولا “حكومة محاصصة”… فهي حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال ولمرحلة انتقالية المفروض أن تمهد للتسوية السياسية النهائية والجذرية.

 

وفي منشور اخر قال العميد الركن بن حسين: وفقا لاتفاق الرياض “يجب أن تؤدي الحكومة المشكلة اليمين الدستورية أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها”. وهذا لم يحدث حتى الآن، وربما يحدث لاحقا في عدن أو في الرياض…

واضاف: هذا لا يهم عامة الناس…بقدر ما يهمهم أن تفي هذه الحكومة بالتزاماتها بدفع الرواتب المتأخرة واللاحقة وتوفير الخدمات الضرورية الأساسية ومعالجة تدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار.
واكد بقوله: الاضطلاع بهذه المهام سيكون مقياس الحكم على نجاحها أو فشلها.

واشار بالقول: هناك محذور آخر أهم وأخطر وهو كيف تتصرف هذه الحكومة في عدن كعاصمة للجنوب أولا وعاصمة مؤقتة لوجودها المؤقت ثانيا.
واختتم منشوره:  ولم يرد في نص الاتفاق ما يؤكد ما زعمه البركاني” من عودة للبرلمان الى عدن لمنح هذه الحكومة الثقة”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: