fbpx
مصفاة عدن تبدء أعمال الصبيات في أهم موقعين بمحطة الكهرباء الجديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
تمت صباح اليوم أعمال الصبيات في أهم موقعين لمحطة الكهرباء الجديدة وهما band screen وpump house اللذان يسمحان بوصول مياه البحر عن طريق بوابات خاصة تحت الماء الى مضخات المحطة لبدء التوليد وإيصال الماء إلى المبخرات لإنتاج الماء المقطر ثم إلى الغلايات لإنتاج البخار  وبعدها إلى المولدات لتوليد الكهرباء.
كما أن هذان الموقعان يكتسبان أهمية كبرى للمصفاة أيضاً لإنه من خلالهما يتم سحب مياه البحر وضخه إلى وحدات التكرير والانتاج بالمصفاه  لتبريد كل المضخات فيها وكذا لتغذية خطوط أنابيب المطافي بكل مساحات المصفاة و لعمليات الإطفاء في حال حصول حريق لاسمح الله.
وللعلم فإن عمليات الصبيات تعتبر الجزء الأول من المرحلة الأخيرة في هدا الموقع الهام وسيتبعة الجزء الثاني والثالث للانتهاء من العمل في هذا المكان.
وباستكمال عمل الصبيات في هدا الموقع يكون قد تم قطع شوط كبير في مشروع محطة الكهرباء ويبقى تركيب المعدات الذي سيقوم بها فريق متخصص سيصل من الصين قريبا بإذن الله.
وفي هذا المقام لا يسعنا إلا أن نشكر جهود إدارة المصفاة و  والمهندسين والعمال  القائمين على تنفيذ المشروع، كما نتوجه بالشكر الخاص لقيادة وأفراد اللواء الأول دعم وإسناد المكلف بحماية المصفاة والذين قاموا بالعمل معنا منذ مساء أمس وحتى الانتهاء من العمل عصر اليوم كما قاموا بمرافقة سيارات نقل الخرسانة وتسهيل مرورها طوال فترة العمل.
إدارة الإعلام – شركة مصافي عدن.
أخبار ذات صله