fbpx
ترودو يعتزم تلقي التطعيم ضد كورونا بشكل علني لكنه ينتظر دوره
شارك الخبر

يافع نيوز – متايعات

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الأحد، أنه يعتزم تلقي التطعيم ضد كوفيد-19 بشكل علني لكنه سينتظر حتى يحين دور فئته العمرية.

وقال ترودو في مقابلة مع سي بي سي ”سأتلقى التطعيم علنا وبحماسة عندما يأتي دوري“، مضيفا أنه سيتبع توصيات هيئة الصحة العامة.

وتابع رئيس الوزراء الذي سيبلغ من العمر 49 عاما في الـ25 من كانون الأول/ديسمبر ”عندما يصبح التطعيم متوافرا للبالغين الأصحاء في الأربعينات من عمرهم، سأتلقى اللقاح“.

وأشار ترودو الذي أصيبت زوجته بفيروس كورونا في آذار/مارس، إلى احتمال أن يكون هو أيضا قد أصيب بالمرض دون علمه.

وقال ”من المحتمل أنني أصِبت به. لا أعلم. لم تكن لديّ أعراض إطلاقا“، مشددا على أنه اتّبع بدقة القواعد التي أوصت بإجراء اختبار فقط في حالة ظهور أعراض. وكان ترودو بقي في الحجر الصحي في منزله لمدة أسبوعين عندما أصيبت زوجته.

وبدأت كندا حملة التطعيم في الـ 14 من كانون الأول/ديسمبر بعدد محدود نسبيا من جرعات لقاح فايزر/بايونتيك. وتستهدف حملة التطعيم حاليا الأشخاص الضعفاء والعاملين الصحيين بشكل أساس.

ومن المقرر أن تتلقى كندا قريبا جرعات إضافية من لقاح فايزر/بايونتيك، وكذلك لقاح شركة موديرنا، بمجرد الموافقة عليهما من قبل سلطات الصحة العامة.

في المجموع، طلبت كندا البالغ عدد سكانها 38 مليون نسمة، أكثر من 400 مليون جرعة من اللقاحات من سبع مجموعات صيدلانية.

وقال ترودو في مقابلة مع قناة سي تي في، بثت الأحد أيضا، إن بلاده ستكون مستعدة لأن تتشارك مع بقية دول العالم أي فائض من اللقاحات المتوافرة لديها.

أخبار ذات صله