fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تعرف على 7 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الحموضة المعوية
آخر الاخبار, طب وصحة 20 ديسمبر 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

الحموضة المعوية هي أحد أعراض الارتجاع الحمضي، الذي يحدث عندما يتم دفع حمض المعدة إلى المريء. إنها حالة شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويكون أبرز أعراضها إحساسا حارقا في الصدر، وغالبا ما يكون مصحوبا بطعم مر في فمك أو حلقك، وقد يؤدي الاستلقاء أو الأكل إلى تفاقم المشكلة.

وقد تساعدك بعض العلاجات المنزلية في الحصول على بعض الراحة وعلاج المشكلة في أي وقت من الأوقات. وفي ما يلى 7 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الحموضة المعوية:

الزنجبيل
يوصف الزنجبيل بأنه أحد أفضل العلاجات للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكن للخصائص المضادة للحموضة والطاردة للريح في الزنجبيل أن توفر الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتهاب المعدة. كل ما عليك فعله هو خلط بعض الزنجبيل المبشور في كوب من الماء المغلي، واتركه 10 دقائق واشربه للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة.

شاي البابونج

هو علاج فعال آخر يمكن أن يساعدك على التخلص من حرقة المعدة في أي وقت من الأوقات. إن احتساء كوب ساخن من شاي البابونج يعطي تأثيرا مهدئا، كما يساعد على منع الألم الحارق من الصعود من معدتك إلى منتصف صدرك.

صودا الخبز

تٌعرف أيضا باسم بيكربونات الصوديوم، ويمكن أن تقلل من أعراض ارتداد الحمض. امزج ملعقة صغيرة من مسحوق صودا الخبز في كوب من الماء واشربه. ويمكن أن يساعدك أيضا إذا كنت تعاني من عسر الهضم أو الانتفاخ أو الغثيان. ومع ذلك، عليك توخي الحذر عند استهلاك صودا الخبز، أيضا، لا يجب أن تستهلكه على معدة ممتلئة.


خل التفاح

هو علاج شائع يستخدمه بعض الأشخاص لعلاج حرقة المعدة. ويُعتقد أن شرب خل التفاح المخفف بعد الوجبة يؤدي إلى تحييد حمض المعدة وتخفيف أعراضه.

الصبار

هو دواء تقليدي يستخدم على نطاق واسع، حيث يمكن استخدامه أيضاً لعلاج الحموضة المعوية. خذ ورقة صبار طازجة واستخرج عصيرها، واستهلك نصف كوب من هذا العصير قبل نصف ساعة على الأقل من وجباتك لتقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي.

العلكة

أظهرت بعض الدراسات أن مضغ العلكة يقلل الحموضة في المريء، إذ يحتوي على البيكربونات التي تبدو فعالة في علاج حرقة المعدة والأعراض ذات الصلة. ويزيد مضغ العلكة من تكوين اللعاب ويساعد على تطهير المريء من حمض المعدة.

عرق السوس

جذر عرق السوس هو علاج عشبي آخر يساعد في علاج التهاب المعدة.
أضف بضع شرائح من جذر عرق السوس المجفف في كوب من الماء الساخن، ودع الماء يغلي واتركه على نار هادئة لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اتركه يبرد واشرب الخليط مرة يوميا لتقليل حرقة المعدة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: