fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اختيار اليمن ضمن أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات
اخبار اليمن, صحافة نت فقط 17 ديسمبر 2020 0

يافع نيوز – عدن – خاص
اختار مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنية المعلومات في ختام اجتماع الدورة الرابعة والعشرين اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020  دولة “الجمهورية اليمنية” ضمن أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنية المعلومات    .
ويأتي هذا الاختيار بناءً على نتائج إجتماع منظمة الرايب أن سي سي (Ripe NCC) والخاصه بمنح تراخيص الانترنت في العالم والمنعقد يوم الثلاثاء الماضي 15 ديسمبر 2020 ، والذي استعرضوا من خلاله  تجارب الدول التي تعاني من الحروب والأزمات .
 واشادت منظمة الرايب أن سي سي بما حققته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية  وذلك في كلمة لها بحضور الوزراء الذين شاركوا في اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنية المعلومات .
ويعد هذا الاختيار تكريماً لجهود المهندس/ لطفي محمد باشريف وزير الاتصالات الذي لم يألوا جهداً في بناء وتشييد البنية التحتية للاتصالات من جهة متخصصة وغير سياسية.
وكان المهندس/ لطفي محمد باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قد شارك ممثلاً لليمن في اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنية المعلومات عبر الاتصال المرئي.
وناقش الاجتماع التحديات التي واجهت كثير من الدول العربية بسبب الحروب والكوارث الطبيعية وجائحة كورونا وضمن هذه الدول الجمهورية اليمنية، كما استعرض المجلس تجارب بعض الدول ومنها اليمن في مواجهة التحديات في ظل جائحة كورونا.
وبارك الوزير باشريف للرئيس عبدربه منصور هادي اختيار الجمهورية اليمنية لعضوية مجلس الوزراء العرب للإتصالات والذي يأتي بفضل دعمه المستمر لكل ما حققته وزارة الإتصالات اليمنية .
ويحسب للوزير باشريف أنه كان المؤسس لمشروع  الإنترنت 4g والذي اطلق عليه اسم “عدن نت” حباً لمدينة عدن وناسها، وتاريخها الكبير والعظيم ..
  وخلال ذلك فقد حرص الوزير لطفي باشريف على أن تكون الأولوية في التوظيف من نصيب أبناء عدن وشباب مقاومتها وخريجي جامعاتها
وأبناء البسطاء، وأبناء المناطق المحررة الاخرى اللذين حرموا من الحصول على فرص التوظيف والعمل خلال السنوات الماضية
كما تعد وزارة الإتصالات هي الوزارة الوحيدة الذي أغلب موظفيها وكادرها من أبناء عدن وباقي المحافظات المحررة ويعود الفضل بعد الله في ذلك للوزير باشريف.
يذكر أن المهندس/ لطفي محمد باشريف ظل طول فترة توليه لوزارة الاتصالات صامداً في عدن ومنشغلاً بالبنية التحتية للاتصالات، ولايزال المهندس باشريف قادراً على العطاء والاستمرار  وأداء عمله وواجباته بكل إخلاص وفقا للكفاءة والخبرة التي يمتلكها في هذا المجال.
وأبدى المهندس باشريف استعداده لتقديم المزيد في قطاع الاتصالات والانترنت خدمة للوطن والشعب اليمني العظيم وقيادته السياسية .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: