fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الحديدة.. بعد تعرضه للإعاقة قذائف الحوثيين تضاعف مأساة “محمد” وتدمر منزله
اخبار اليمن, صحافة نت فقط 17 ديسمبر 2020 0

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
في ظل مأساة مؤلمة وصرف معاناة، سطت على حياة المواطن: محمد، بألم نفسي بقدر ألمه الجسدي وربما أسوأ، فقد أضحى معاقًا فجأة دونما سابق إنذار، ولا يقوى على الوقوف على قدميه؛ إنه حبيس لذلك الحيز الضئيل الذي يتسع لجسده حيثما وضع على السرير أو على الأرض.
 (محمد عنتر سليمان محطي)؛ مواطن من أبناء قرية الجلة، التابعة لمديرية التحيتا، جنوبي الحديدة، متزوج وأب لطفل، كان يعمل بنّاء بالأجر اليومي، لتوفير مستلزمات الحياة الصعبة، وبينما كان منهمكًا في عمله أتته مصيبة من حيث لا يدري ولا يحتسب؛ إذ سقط عليه حائط أحد المنازل الذي كان يسعى لإعادة تأهيله، فمزق الأنقاض جسده وأصيب بجراح غائرة للغاية.
أُسعف محمد على وجه السرعة إلى عدن، وهناك تبين أن لديه شللًِا تامًا في طرفيه السفليين؛ لوجود خلع في عموده الفقري وانضغاط شديد في النخاع الشوكي، وقد رأى الأطباء أن لا مناص من إجراء عملية جراحية لتوسيع القناة العصبية، ورفع الضغط على النخاع الشوكي وتثبت فقرات العمود الفقري، ولكن شيىًا لم يفيد محمد؛ إذ بات بأمس الحاجة إلى ما هو أكثر من ذلك بكثير خارج أسوار هذه البلاد.
وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه محمد أي يد عون تمتد نحوه لتنتشله من الغرق في مستنقع ألم مزمن، أتته يد حوثية متوحشة متعطشة لسفك الدماء بصرف النظر عن الضحية؛ فزادت حياته اسودادًا؛ إذ إن قذيفة مدفعية حوثية وقعت قبل عامين على منزله فدمرته، مما اضطر إلى النزوح مرغمًا إلى قرية الكديف، ولم يكن واقع القذيفة على المنزل أقل من واقع جسده المنهك، ذلك أنها فاقمت جراح جسده المثخن بالجراح، وعمقت إصابته بشكل بالغ، وضاعفت ألمه، وجعلته طريح الفراش ملازمًا له دون حركة.
 يتحدث (سمير أخضر) أحد جيران محمد المقربين قائلًا: يقع بيت محمد في خطوط التماس مع المليشيات الحوثية في مديرية التحيتا، وقد قامت المليشيات بقصفه وتدميره.
 ويضيف أخضر، بلكنه حائرة: يحتاج محمد إلى عملية جراحية تقدر 15 ألف دولار أمريكي في الهند حسب تقرير المستشفى، ناهيك عن تذاكر السفر وغيرها، وهو شخص من الطبقة الأشد فقرًا ولا يقوى على تحمل تكاليف العلاج الباهظة.
 وناشد أخضر المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير إلى مساعدة المعاق محمد بتوفير تكاليف علاجه والسفر إلى الخارج للعلاج في مركز متخصص؛ لأجراء إعادة التأهيل اللازم؛ كي يتمكن من تحريك أطرافه ويخف ألمه ويندمل جرحه وينعم بحياة طبيعية.
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: