fbpx
اللواء شلال شايع يستقبل نائب السفير الأمريكي والعقيد مارك وايتمان كبير ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية
شارك الخبر

الرياض –  خاص
استقبل اللواء الركن شلال علي شايع مدير أمن عدن القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية في مقر إقامته بالرياض نائب السفير الأمريكي بالإنابة السيد كريستوفر دويتش والعقيد مارك وايتمان كبير ممثلي وزارة الدفاع الأميركية.
وخلال اللقاء رحب اللواء شلال شايع بالمسؤولين الأمريكيين.
وتحدث نائب السفير الأمريكي عن خطر التنظيمات الإرهابية في اليمن مشيدا بالدور الذي قام به اللواء شلال شايع في الحرب ضد الإرهاب .
وأكد السيد كريستوفر دويتش أن الحكومة الأمريكية كانت تتابع باهتمام بالغ المعارك التي خاضها شلال ضد تنظيم داعش في عدن ومحيطها وأكد المسؤول الأمريكي التعاون مع كل من يحارب الإرهاب.
من جانبه تحدث اللواء شلال شايع عن خطر التنظيمات الإرهابية وكيف تستغل هذه التنظيمات الإرهابية مناطق الصراع والحروب وتوجد لنفسها بيئه حاضنة.
وثمن اللواء شلال شايع موقف الحكومة الأمريكية والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب مشيدا بالضربات الجوية للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب التي قتلت عدد من قيادات التنظيمات الإرهابية.
وقال شلال استلمنا ملف الأمن في عدن نهاية ٢٠١٥ عندما كانت داعش تستعد لإعلان عدن إمارة إسلامية وخضنا معركة مفتوحة مع الإرهاب استطعنا فيها شل حركة التنظيمات الإرهابية ومداهمة اوكارها وقتل واعتقال قياداتها.
وأكد أن عناصر التنظيمات الإرهابية في اليمن تحركاتها مرصوده في الجوف وشبوة ومأرب والبيضاء والتي إعادة تنظيم صفوفها بداية إعلان الحوثي الحرب في اليمن.
وقال اللواء شلال شايع نحن مستمرين في الحرب ضد الإرهاب وحماية المنطقة من خطر التطرف بكل ما اؤتينا من قوة وعزيمة .
كما اكد العقيد مارك وايتمان كبير ممثلي وزارة الدفاع الأميركية حرص الحكومة الأمريكية محاربة الإرهاب في اليمن.
و قال العقيد مارك معركة شلال مع الإرهاب لفتت انتباه الجميع نحو عدن.
أخبار ذات صله