fbpx
العميد المشوشي يكتب في رثاء رفيقه ناصر الرضامي.. العظماء لا يموتون
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
كتب، العميد نبيل المشوشي، أركان حرب ألوية الدعم والإسناد قائد اللواء الثالث دعم وإسناد مقالا، في رثاء الفقيد البطل العميد/ناصر الرضامي، الذي توفي أمس الأربعاء متأثرا بإصابته في حادث مروري بمحافظة أبين.
وجاء في المقال الذي حمل عنوان ((ناصر الرضامي.. العظماء لا يموتون))…
مصائبُ وأقدارٌ أرادها اللهُ أن تحلَّ بنا، فارقْنا أحبةً وفقدنا أخوةً وودّعنا رفاقاً، اُستشهد من رجالنا الكثير، ودفنا أشقاءً وأبناءً لنا، اعتدنا على الموت وتعودّنا الرحيل الأبدي، علّمتْنا حياةُ الحروب أن نتعايشَ مع الموتِ ونجعلَ منه أنيساً لنا في ميادين الوغى؛ فألفنا الفراقَ الذي لا لقاءَ بعده على وجه هذه الدنيا، تألّمنا وذقنا كلَّ مشاعر الحزن والأسى، وكابدنا آلاماً وبؤساً وشقاءً.. لكن الوجعَ هذه المرة عظيمٌ والمُصابُ جللٌ والكارثة وخيمة، فبماذا أبكيك يا ناصر؟ وبماذا أرثيك يا سندي وتاج رأسي؟ ماذا أقول في وداعك يا أعز مَن رافقْتُ وأكرم وأنزه من عايشتُ؟!.
يا له من وجعٍ! يا له من ألمٍ! يا له من  قدر.. ياله من مُصاب جلل لم يكنْ كسابقاته.. قدرٌ لم يخطفْ رفيقاً ولا صديقاً ولا قائداً ولا جنديا من رفقاء الدرب.. قدرٌ لم يخطف أخاً ولا ابناً ولا أهيلا.. قدرٌ خطف الرفيق والأهيل والقائد معا، قدر خطف كل شئ.. مات ناصر.. مات قائدي ورفيقي وأخي وأهيلي، مات سندي وعوني، مات مَن كنت أشدد به أزري وأقوّي به بأسي، مات من تعلّمْنا منه أصولَ الجندية والانضباط، رحل مَثلُنا الأعلى في الأخلاق والتواضع، غادرَنا من علّمَنا معاني الفداء والتضحية وحب الوطن، أخذ اللهُ قلباً كان ينبضُ بحب الآخرين، ويسعى دوما إلى إسعادهم وإرضائهم.. رحل عنا قائد اللواء 15 صاعقة العميد ركن، ناصر محمد قاسم الرضامي، شامخاً أبيا عزيزا كريما، رحل صافي القلبِ نظيفَ السريرة قوي البأس مستوفياً كل واجباته العسكرية، لم يتركْ خلفه إلا سمعةً طيبة ومكانةً أسرتْ ألباب جنده ورفاقه، لم يورث بعده إلا حبا في قلوب كل مَن عرفوه وعايشوه..
مات ناصر وترك في قلوبنا نحن، أهله ورفاقه، ألما وغصة ووجع.. ترك فينا وبيننا فراغاً لا يملؤه إلا شيءٌ من ذكراه كقائد وأخ، مات ناصر وترك حوالينا وفي ذواتنا فراقا لا يؤنسه إلا ناصر بأمل سيظل يرافقنا حتى نلقاه في يوم يجمعُ الله به الأولين والأخرين.
مات ناصر ولم تمت مبادئه وأخلاقه التي غرسها في جنده وأهله، مات قائدُنا وملهمنا وبقي مشروعه مشعلاً نهتدي به لمواصله مشروعنا الذي كان يسعى إليه ناصر في آخر دقائق من حياته.
مات ناصر ولن نقول إلا ما يرضي ربنا جلَّ وعلا: إنا لله وإنا إليه راجعون.
اللهم ارحمه وتقبّله واحشرنا وإياه مع الشهداء والصديقين.
المكلوم/ العميد نبيل المشوشي
أركان حرب ألوية الدعم والإسناد قائد اللواء الثالث.
أخبار ذات صله