fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بسبب صورة مع صديقته الشقراء.. حملة عنصرية تستهدف ألفونسو ديفيز نجم بايرن ميونخ
آخر الاخبار, الرياضة 17 ديسمبر 2020 0

يافع نيوز – الرياضة

انتقد رئيس بايرن ميونخ رسالة عنصرية قبيحة أرسلتها الجماهير إلى الكندي ألفونسو ديفيز ظهير أيسر النادي البافاري وصديقته ومواطنته لاعبة باريس سان جيرمان.

وتلقت صورة نشرتها غوردين هيتيما صديقة ديفيز، التي تلعب في باريس سان جيرمان، على حسابها في إنستغرام للصديقين في أغسطس/آب الماضي تعليقات عنصرية مروعة.
2020-12-Eo_XHTUXIAAm2XU
وأشارت الرسائل العنصرية إلى لون بشرة ديفيز المولود في غانا (20 عاما) وصديقته الشقراء البالغة من العمر 19 عاما والتي تمتد علاقتهما لمدة ثلاث سنوات.

وجذبت صورة اللاعبين الدوليين الكنديين في إجازة في إيبيزا أكثر من 14000 تعليق، وقبل أيام سلط كل من ديفيز وهيتيما الضوء على الطبيعة ”المثيرة للاشمئزاز“ للعديد من هذه التعليقات.

وقال هربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونخ لصحيفة ”بيلد“: ”نادينا يرمز إلى العالمية. ولن نتسامح مع العداء العنصري بأي شكل من الأشكال. لقد أسسنا مبادرة Red Against Racism(أحمر ضد العنصرية) منذ فترة، والتي نمارسها بنشاط كبير في جميع أنحاء النادي في جميع الألعاب الرياضية والمناطق.. الإقصاء والتمييز والكراهية والعنف صفات سيئة لا مكان لها في عالمنا.

”بغض النظر عن المكان الذي أتيت منه – كرة القدم توفر لنا جميعا موطنا. كرة القدم لديها القدرة على خلق التواصل بين الناس. بصفتنا بايرن ميونخ، نريد دائما المساهمة في ذلك“

وشارك ديفيز ، أبويه من ليبيريا ، الصورة مع متابعه البالغ عددهم 3.2 مليون وقال: ”هذا هو نوع التعليقات التي يتم وضعها تحت صور صديقتي ، وكذلك في الرسائل المباشرة الخاصة بها وصوري. وهذا أمر مثير للاشمئزاز تمامًا“.

ولفتت هيتيما أيضًا انتباه متابعيها البالغ عددهم مليون شخص عن طريق التقاط بعض النماذج من التعليقات والقول: ”لن نرى الخير في العالم أبدًا إذا كان كل ما نراه هو لون بشرة بعضنا البعض. فنحن جميعًا جزء من عرق واحد ، الجنس البشري“.

وأصدر الاتحاد الكندري لكرة القدم بيانا قال فيه إنه ”أصيب بخيبة أمل مروعة من التعليقات البغيضة“.

وأضاف بيان الاتحاد: ”الاتحاد الكندي لكرة القدم يقف بحزم ضد العنصرية والتمييز من أي نوع في اللعبة وداخل جميع مجتمعاتنا حول العالم. نشعر بخيبة أمل وفزع من التعليقات البغيضة التي تعرض لها مؤخرًا أعضاء منتخباتنا الوطنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. شاركوا بالحب وليس الكراهية واعملوا معًا من أجل عالم أفضل. لا للعنصرية“.

وانتقد جيروم بواتينغ ، زميل ديفيز في بايرن ، الإساءة العنصرية وقال: ”أشعر بالاشمئزاز تمامًا“.

ونشر ديفيز ، يوم الإثنين ، صورة له مرتديًا قميص ”أحمر ضد العنصرية“ على تويتر ، داعمًا حملة ناديه حامل لقب البوندسليغا.

Reply
Reply all
Forward

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: