fbpx
تسريبات تكشف خصائص كاميرا Galaxy S21.. هل يتفوق على iPhone 12؟
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا

كشفت أحدث التسريبات التي نشرت، اليوم، تفاصيل تتعلق بإعدادات الكاميرا في هاتف Galaxy S21، الذي يأتي بميزة التركيز التلقائي (AF).

وتستمر شركة سامسونغ في جذب الأضواء بترقب إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S21، في الربع الأول من العام المقبل، واليوم تقدم أحدث التسريبات حول تفاصيل الكاميرا المميزة بزوايا عرض واسعة.

وتوضح التسريبات التي نشرها موقع ”Ice Universe“، أن سلسلة هواتف Galaxy S21 ستضم مستشعر Sony IMX563 بزوايا عرض واسعة، والذي يدعم تقنية التركيز والضبط التلقائي المزدوج على المشهد، بدقة 12 ميغا بيكسل، وحجم 1.4 ميغا بيكسل، مع حجم مستشعر 1/2.55، وهي المواصفات المقدمة في Galaxy S20 Ultra 5G.

كما توضح التسريبات أن العدسات المستخدمة مع المستشعر تأتي بزوايا عرض واسعة 123 درجة، أيضا مع وجود تركيز تلقائي AF، ومن المتوقع أن تدعم الكاميرا تصوير macro، وهي من المميزات التي تتجه إليها الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

2020-12-4-5

واتبعت كل من سامسونغ وأبل فلسفة تصميم كاميرا مماثلة في السنوات الأخيرة، ولم يكن عام 2020 مختلفا.

وتحتوي إصدارات Ultra من Galaxy S20 و Galaxy Note 20، على وجه الخصوص، على كاميرات مستطيلة الشكل بارزة، لكن سلسلة Galaxy S21 تتجه بوضوح في اتجاه مختلف.

وفي الوقت نفسه، فإن أجهزة سامسونغ متوسطة المدى مثل Galaxy A42 5G وGalaxy A12، تتباهى بتصميم الكاميرا المستطيل المعتاد، وعلى الرغم من أنها ليست دقيقة، إلا أنها تبدو وكأنها تشبه كاميرات iPhone 12.

2020-12-5

ويقول تقرير موقع Ice Universe: ”يبدو أن شركة سامسونغ تحتفظ بتصميم نتوء الكاميرا المستطيل لبعض سلسلتها متوسطة المدى، ربما في محاولة لإنشاء ارتباط في أذهان المستهلكين بين تشكيلة iPhone 12 الرائدة ومجموعة Galaxy متوسطة المدى الخاصة بها“.

ويضيف: ”كما يبدو الأمر كما لو أن سلسلة سامسونغ متوسطة المدى تعمل جنبا إلى جنب مع Galaxy S21 لتخريب صورة iPhone 12 ورفع مستوى Galaxy“.

ويتابع: ”على أي حال، يبدو أن سلسلة Galaxy S21 تتمتع بلغة تصميم جديدة وجريئة، ولا يمكن إنكار أن سامسونغ كانت شجاعة بما يكفي لتجربة شيء مختلف لعام 2021، الأمر الذي جعل كاميرا iPhone 12 قديمة ومملة“.

أخبار ذات صله