fbpx
فيما مسؤول يحذر من تداعيات الأزمة.. الانتقالي يتدخل لمعالجة الخلافات بين فرع الهيئة البحرية بالمكلا ومركز عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
تواصلا للقاءات التي تجريها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، مع أطراف الأزمة في فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا..  التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، بمقر القيادة ، بالمكلا ، اليوم الثلاثاء ، بحضور نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤوون الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، الدكتور مطيع شيخ عيديد ، القائم بأعمال مدير فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا .
وقدم الدكتور مطيع لقيادة انتقالي حضرموت شرحا تفصيليا عن طبيعة المشكلة بين فرع الهيئة بالمكلا والمركز في  عدن، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للشئون البحرية ، كلفته بإدارة فرع المكلا ، عقب توقيفها لمدير الفرع وتحويله إلى التحقيق ، بتهمة ارتكابه لمخالفات جسيمه، مبينا ، أن فرع الهيئة في حضرموت ، يضم أربع محافظات ، هي حضرموت وشبوه والمهرة وسقطرى ، وبالتالي فإن إيراداتها سيادية، ومن غير المنطقي المطالبة ببقائها في حضرموت.
وذكر القائم بأعمال فرع الهيئة،  إن الهيئة العامة ، أبدت مرونة كبيرة في معالجة المشكلة قبل أن تستفحل وتحال للنيابة العامة، حيث طلبت من الإدارة السابقة ، تحويل الإيرادات إلى حساب السلطة المحلية بالمحافظة ، لكنها أصرت على بقاء الحساب مجهولا ، بل وكانت تتسلم الإيرادات من العملاء نقدا ، وهو ماتحرمه اللوائح الإدارية والمحاسبية للهيئة ، التي تنص على إحضار العملاء شيكات للرسوم المدفوعة في حساب الهيئة  .
وحذر الدكتور مطيع من تداعيات هذه الأزمة على على مستقبل فرع الهيئة بحضرموت، مشيرا إلى أن هناك أطراف تسعى إلى تأسيس فرع إقليمي في محافظة مجاورة ، الأمر الذي سيؤدي إلى تهميش فرع حضرموت ، الذي تخطط الهيئة حاليا لتطويره ورفده بالمعدات والإمكانيات اللازمة ، التي ستمكنه من تأدية عمله بنجاح .
وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن شكرها للدكتور مطيع ، على مبادرته في زيارتها وتقديمه لهذا الشرح المفصل عن كنه المشكلة وأسبابها، مؤكدة أنها لن تقف إلا مع الحق ، ومع من يغلب المصلحة العامة على مصالحه الشخصية، مشيرة إلى أن هناك من يتغنى بحقوق حضرموت ، ويرفع عاليا شعاراتها البراقة ، وهو في الأساس يسعى وراء مصالحه الذاتية ، أو يعمل لإجندات تعادي حضرموت ، وتعمل جاهدة للإضرار  بمصالحها.
وأوضحت قيادة انتقالي حضرموت في ختام اللقاء ، أنها ستدرس هذه القضية من جميع جوانبها ، وستقدمها في تقرير مفصل للسلطة المحلية بالمحافظة ، في أقرب وقت ممكن.
حضر اللقاء ، أعضاء القيادة المحلية : صابر بامقنع ، مدير الإدارة المالية ، ومحمد باتيس ، مدير الإدارة التنظيمية ، ومراد عبد القاد بن مزروع مدير الإدارة القانونية ، و صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .
أخبار ذات صله