fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الوزير باشريف: نؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين الحكومات العربية والعالمية في مجال الاتصالات والانترنت

يافع نيوز – الكويت – خاص
أكد المهندس لطفي باشريف وزير الإتصالات وتقنية المعلومات اليمني  على أهمية تعزيز التعاون بين الحكومات العربية والعالمية في مجال الاتصالات والانترنت، داعياً إلى تبني نهج تعاوني مشترك مع أصحاب المصلحة محلياً وإقليمياً.
جاء ذلك خلال مشاركته في فعالية “الطاولة المستديرة للحكومات العربية في منطقة الشرق” بنسختها الرابعة عن بعد “اجتماع افتراضي” اليوم الثلاثاء 15  ديسمبر 2020 والتي استضافتها دولة الكويت تحت عنوان “نحو نهج تعاوني مشترك لإنترنت افضل”.
وتحدث الوزير باشريف عن أهمية مثل هذه المشاركات لتعزيز التعاون بين الحكومات العربية والعالمية في مجال الاتصالات والانترنت، مثمناً دور الاخوة المشاركين في الطاولة المستديرة.
وأشاد باشريف في كلمته بفعالية” الطاولة المستديرة” بنسختها الرابعة بجهود الرئيس هادي واهتمامه بقطاع الاتصالات والانترنت ودول التحالف “الإمارات والسعودية” من خلال دعمها  للحكومة اليمنية في مجال الاتصالات والانترنت.
 وتطرق الوزير باشريف في الطاولة المستديرة الافتراضية عبر منصة ZOOM لجملة من القضايا الأساسية لتطوير البنى التحتية لشبكة الإنترنت في اليمن وتجربة إدخال خدمة  عدن نت 4g الجديدة رغم التحديات التي تواجهها اليمن جراء جائحة كورونا كوفيد 19.
وتضمنت جلسة الافتتاح التي قدمها شفيق شباء مدير الاتصالات الإقليمي منظمة رايب ان سي سي كلمات مقتضبة تحدث فيها كلاً من المهندس سالم الأذينة الرئيس التنفيذي الهيئة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات الكويت، والسيد حمد المنصوري الأمين العام هيئة تنظيم الإتصالات الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد التميمي المخافظ هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات المملكة العربية السعودية، والسيد هانس بتر هولن المدير العام منظمة رايب ان سي سي هولندا، والسيد كريستيان كوفمبان رئيس التنفيذي منظمة رايب أن سي سي ألمانيا.
وفي الجلسة الثانية التي كانت تحت عنوان “التعاون مع الحكومات والهيئات الناطقة العربية في دعم البيئة التمكينية للإنترنت”
تم استعراض توصيات ونتائج اجتماع الطاولة المستديره في نسختها الثالثة في دبي ديسمبر 2019 من قبل السيد شفيق شباء مدير الاتصالات الإقليمي منظمة رايب ان سي سي.
كما شهدت الجلسة الثانية تقديم ورقة بعنوان” قطاع الإنترنت في دول الخليج العربي الإحصاءات والتحاليل والاتجاهات” قدمها هشام إبراهيم منظمة رايب ان سي سي، اعقبها مناقشة مفتوحة لجميع المشاركين، بينما كانت الجلسة الثالثة بعنوان “حوكمة الإنترنت: الإجراءات التنظيمية والتكنولوجيا”.
 الطاولة المستديرة المخصصة لوزارات وهيئات تنظيم الإتصالات وتقنية المعلومات العربية ناقشت التحديات التنظيمية والتقنية لإدارة موارد أرقام الإنترنت وانعكاساتها على اقتصاد وأمن الدول في ظل جائحة كورونا، وآخر الإحصاءات والدراسات لدول الخليج العربي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: