fbpx
5 إعدادات يجب تفعيلها لحماية هاتفك من الروابط الضارة
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا

وأصبحت الروابط الضارة فى الفترة الأخيرة من أكثر الأشياء المزعجة التى تواجه المستخدمين على كل مواقع الإنترنت، الأمر الذى أدى إلى اختراق عدد كبير منهم أو الحاق الضرر بأجهزتهم، وبحسب موقع Lifehacker فإن هناك عدد من الأجراءات يجب تفعيلها واتباعها لعدم الوقوع ضحية للروابط الضارة.
1- استخدام تطبيقات التشفير المختلفة 
وتقوم تطبيقات التشفير بحماية الصور والفيديوهات الموجودة ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعى، كما يقوم بتشفير جميع الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك، كما أن بعضها يقوم بمكافحة الفيروسات مثل تطبيقات Norton App Lock و AppLock by IvyMobile .
2- استخدام تطبيقات حجب الروابط الضارة 
وتعمل تطبيقات حجب الروابط على حظر كل مواقع الإنترنت التى لم تقرر الدخول عليها، والتى فتحت فجأة عند استخدامك موقع آخر، كما تقوم بحظر كل الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة موقعى فيسبوك وتويتر، مثل تطبيقات Anti – Social و Rescue Time.
3- القيام بتحديث الهاتف باستمرار 
وتحديث الهاتف باستمرار، يقى المستخدمين من الثغرات الأمنية حيث يقوم بإصلاح الأخطاء وحل مشكلات الأمان والخصوصية، بالإضافة إلى الحفاظ على الملفات لتفتح بطريقة طبيعية.
4- عدم القيام بتنزيل ملفات أو تطبيقات بشكل عشوائي:
يجب عدم القيام بتنزيل أي شيء يتم إرساله إلى هاتفك عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني دون فحص المصدر بعناية أولًا، حتى إذا كانت مرسلة من شخص تعرفه وإذا كانت جهة الاتصال غير معروفة، أو إذا كانت الرسالة تتطلب منك اتخاذ إجراء عاجل فلا ترد أو تنقر على أي روابط.
5- استخدام عوامل المصادقة الثنائية  
وعند عمل مصادقة ثنائية لفتح الملفات في كل مرة سيتطلب منك  الهاتف وضع رقم معين بعد  كلمة السر وبدون هذا
أخبار ذات صله