fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عقوبات أميركية على قطاع صناعات الدفاع التركية

يافع نيوز – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على رئاسة صناعات الدفاع التركية بسبب شراء أنقرة منظومة الدفاع الجوي الروسية أس – 400.

 

وذكرت الخارجية الأميركية أن العقوبات تتضمن حظر جميع رخص التصدير الأميركية لرئاسة صناعات الدفاع التركية، فضلا عن تجميد أصول وفرض قيود على تأشيرة إسماعيل ديمير رئيس الهيئة التركية.

 

وقال مايك بومبيو في بيان إن “الإجراءات التي اتخذت اليوم (الاثنين) تؤكد بوضوح أن الولايات المتحدة (…) لن ترضى بمبادلات مهمة مع قطاعي الدفاع والاستخبارات الروسيين”.

 

من جهته قال كريستوفر فورد، مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الدولي وحظر الانتشار النووي، للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف “هذا القرار لم يترك لنا بديلا… نأمل أن تكون الحكومة التركية مستعدة للتواصل معنا في محاولة إيجاد حل لهذا الأمر”.

 

وحصلت أنقرة على منظومة الدفاع الجوي العام الماضي، وسط تحذيرات متكررة من قبل الولايات المتحدة من أن هذه الخطوة قد يترتب عليها فرض عقوبات على أنقرة.

 

وتقول واشنطن إنه من خلال إبرام صفقة شراء منظومة أس – 400 مع روسيا، تهدد تركيا أمن التكنولوجيا العسكرية الأميركية وتوفر المال لصناعة الدفاع الروسية.

 

وتم تجميد مشاركة تركيا -وهي عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)- في برنامج الطائرة المقاتلة الأميركية (أف 35)، ولم يتم السماح لها بشراء طائرات متطورة من الولايات المتحدة.

 

وفي أول تعليق لها، دعت الخارجية التركية واشنطن إلى مراجعة “الخطأ الجسيم” والتراجع عنه في أقرب وقت ممكن

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: