fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المجلس الانتقالي.. شوكة في حلق إرهاب محور الشر

يافع نيوز – المشهد العربي.
برهنت جملة من القرارات التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرا على أنه أضحى شوكة في حلق محور الشر الإيراني القطري التركي، الذي يسعى للتعامل مع الجنوب باعتباره لقمة سائغة لتحقيق أهدافه الاستعمارية والتوسعية بالقرب من ساحل البحر الأحمر وخليج عدن، وهو ما ينبئ بانزواء خطر هذا المحور عن الجنوب شيئا فشيئا.
وقف الانتقالي بصرامة أمام محاولات تيار قطر داخل الشرعية والذي حاول الالتفاف على الشق العسكري من اتفاق الرياض وكشف ألاعيب مليشيات الشرعية على الأرض وفضحها أمام التحالف العربي الذي أضحى مدركا طبيعة الطرف الذي يحاول عرقلة جهوده لإنزال الاتفاق على الأرض.
وكذلك فإن الانتقالي فضح التحالف بين مليشيات الشرعية ونظيرتها الحوثية بعد أن صد الهجمات المتتالية التي شنتها العناصر المدعومة من إيران على جبهة الضالع خلال الأيام الماضية بالتزامن مع تحرك المملكة العربية السعودية لتنفيذ الشقين السياسي والعسكري من اتفاق الرياض، وأجهض مؤامرة كان يجري الترتيب لها بنقل ساحة المعارك إلى الضالع بدلا من أبين.
إلى جانب أن الانتقالي وقف حائلا أمام محاولات تركيا لاختراق الجنوب من خلال ورقة المساعدات الإنسانية وكشف عن مؤامراتها التجسسية في العاصمة عدن بعد أن فضح أمر الكواشف الحرارية التي كانت تنوي توزيعها على سلطات المطار للكشف عن حالات فيروس كورونا، لكن اتضح أن تلك الكواشف ما هي إلا أدوات تجسس لتحقيق الاختراق الأمني للمطار.
ومؤخرا اتخذت الوحدات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مواقف قوية من قرارات اتحاد الكرة اليمني الذي يرأسه المدعو أحمد العيسي رجل الأعمال الإخواني المقرب من تركيا والذي أرهبته المشاركة القوية للفرق الرياضية الجنوبية في احتفالات عيد الاستقلال.
ورفضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، حيثيات القرار المتعسف للاتحاد العام بحل اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت، وعبرت عن دعمها موقف اتحاد الكرة المنتخب، للجوء إلى القضاء لإبطال القرار السياسي التعسفي، ومخاطبة اتحادي كرة القدم، العربي والدولي، لكشف الخلفية السياسية للاتحاد اليمني، وعدم شرعية رئيسه .
وجددت قيادة انتقالي حضرموت التأكيد على موقفها الداعم والمساند لاتحاد الكرة المنتخب ، ودعمها له في رفع دعوى قضائية لإبطال هذا القرار السياسي التعسفي، ورفع خطابات لاتحادي كرة القدم ، العربي والدولي ، لكشف الخلفية السياسية التي يعمل من ورائها الاتحاد اليمني ، وعدم شرعية رئيسه .
وشدد أعضاء الاتحاد أثناء لقائهم القيادة المحلية للمجلس بمقرها في المكلا، اليوم الاثنين، على عدم قانونية القرار، موضحين أن اتحاد كرة القدم في ساحل حضرموت منتخب من الجمعيات العمومية للأندية بالساحل، ولا يجوز حله إلا باجتماع انتخابي جديد.
ولفتوا، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ، إلى انقضاء الفترة القانونية لقيادة الاتحاد العام لكرة القدم، منذ ثلاثة أعوام، مؤكدين تكليفها بتسيير شؤون الاتحاد، وليس اتخاذ أي قرارات من هذا النوع.
كما استنكر المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، قرار الاتحاد العام لكرة القدم، بإيقاف إدارة الاتحاد والأندية في المحافظة، ووصفه بأنه قرار تعسفي، ودعا المجلس الاتحاد العام للكرة بعدم الكيل بمكيالين، تجاه اتحاد الجنوب، مشيرًا إلى تنظيم اتحاد الكرة في صنعاء أنشطة رياضية بإشراف المليشيات الحوثية.
كما اطلعت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الاثنين، على سير عملية تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، واستنكرت محاولات التفاف مليشيات الشرعية الإخوانية على تنفيذ الشق العسكري والانسحاب من أبين، واستمرار الاعتداءات على مواقع القوات الجنوبية بالقصف اليومي في ظل وجود لجان المراقبة التابعة للتحالف.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: