fbpx
الأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي تستعرض مستجدات المشهد السياسي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.
وأطّلع الاجتماع على سير عملية تنفيذ الشق العسكري من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، مشيدا بجهود اللجنة العسكرية الميدانية الجنوبية فيما يخص سرعة تنفيذ التزامات الفصل بين القوات وإعادة تموضعها بحسب توجيهات القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ووفقا للخطة التنفيذية التي يشرف عليها التحالف العربي، مستنكرا التفاف الطرف الآخر على تنفيذ الشق العسكري وانسحاب القوات كما جاء في آلية تسريع اتفاق الرياض، واستمرار الاعتداءات على مواقع القوات الجنوبية بالقصف اليومي في ظل وجود لجان المراقبة التابعة للتحالف.
وناقش الاجتماع تقرير المشهد السياسي خلال الفترة الماضية والمقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن أهم المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية بمافيها آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وكذا استخدام الحصار الاقتصادي وحرب الخدمات على محافظات الجنوب كوسيلة ضغط للوصول لمكاسب سياسية، بالإضافة إلى عملية تنفيذ الشق العسكري وإعادة تموضع القوات بحسب آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.
كما استعرض الاجتماع أيضاً تقرير آداء الدائرة القانونية للفصل الثالث من العام الحالي، وكذا تقرير الأداء التنظيمي للهيئات المحلية بالمحافظات لشهري أكتوبر ونوفمبر للعام 2020م.
وفي المستجدات، ناقش الاجتماع آخر التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمية على الساحة الجنوبية إلى جانب القضايا التنظيمية الخاصة بسير عمل دوائر الأمانة العامة والهيئات المحلية بالمحافظات وطبيعة سير العمل التنظيمي، وكذلك الوضع الخدمي والأمني في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.
وبالإضافة إلى ذلك، استمع الاجتماع إلى تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع الماضي، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.
أخبار ذات صله