fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رئيس سكرتارية الأمن الغذائي بعدن يناقش مع رئيس مؤسسة المستثمر محاور ورشة العمل التحضيرية لـ«معرض ومؤتمر فوديكس اليمن الأول»

 

عدن – خاص:

ناقش رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بعدن الدكتور الخضر عطروش، اليوم، مع رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض الأستاذ عبدالقوي العديني، قائمة المحاور الخاصة بمعرض ومؤتمر فوديكس اليمن الأول للغذاء والدواء، والتي سيتم استعراضها في ورشة العمل التي تنظمها مؤسسة المستثمر ومجلة الاستثمار بالتنسيق مع عدد من الجهات والمنظمات المحلية والدولية بعدن الاربعاء القادم.

وخلال اللقاء أكد رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي التابعة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي على أهمية اقامة معرض ومؤتمر فوديكس اليمن الأول للغذاء والدواء، مونها تأتي في إطار توجه الدولة الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتمكين المجتمع المحلي من الحصول على الغذاء بالكميات الكافية والنوعية الجيدة بشكل مستمر.

ونوه رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي إلى ضرورة تحسين ورفع نسبة ومستوى الإنتاج الزراعي خصوصا في ما يتعلق بمادة الحبوب التي شهد حصولها وإنتاجها تدنيا إلى 3- 7٪ من نسبة الاستهلاك المحلي .. مبينا أن اليمن يستورد نحو 97 – 93٪ من مادة الحبوب ويعتمد في عملية تموينها على الخارج رغم انها تعد أهم سلعة في مجال الغذاء.

وركز اللقاء على مناقشة المحور الخاص بالأمن الغذائى في اليمن والذي يركز بشكل خاص على تقييم وقراءة وضع الأمن الغذائي الراهن في اليمن والتحديات التي ويواجهها والخلول ايضا، الى جانب قضية المواد الغذائية وما تشهده اسعارها من ارتفاع مستمر وتأثيرات ذلك على مستوى المعيشة للأسرة والفرد .. بالاضافة الى قضية العمل المؤسسي والبنية التشريعية والرقابية وانعكاساتها على الصحة المجتمعية.

وتطرق اللقاء للمشكلات التي يواجهها اليمن في مجال الأمن الغذائي وانعكاسات ذلك على اختلال الميزان التجاري وارتفاع نسب التضخم، والمقترحات والحلول الممكنة لبناء استراتيجية وطنية لتحقيق الأمن الغذائي والدوائي.

يذكر ان ورشة العمل هذه تأتي ضمن الفعاليات التمهيدية لمعرض ومؤتمر فوديكس اليمن الأول للغذاء والدواء .. المزمع انعقادة في عدن في يونيو 2021م .. ومن المقرر أن تشارك فيها عدد من المنظمات الدولية العاملة في عدن والمعنية في مجال الغذاء ويأتي في مقدمتها: برنامج الغذاء العالمي ومكتب اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية ومجموعة الأمن الغذائي والزراعة ومكتب الفاو بعدن.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: