fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منظمة ادرا وبتمويل من وزارة التنمية الدولية.(FCDO) ضمن مشروع التدخل المتكامل تنفذ ورشة تعريفية للمشروع في عدن

يافع نيوز – عدن – خاص.
نفدت منظمة ادرأ ” الورشة التعريفية الخاصة بالمشروع وذلك بمشاركة السلطة المحلية واللجان المجتمعية للتعريف بأهداف المشروع ومعايير اختيار وتسجيل المستفيدين والية الشكاوي والمقترحات.
ياتي ذلك ضمن أنشطة مشروع التدخل المتكامل للمساعدات النقدية وبالتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية خور مكسر محافظة عدن ، وبتمويل من وزارة التنمية الدولية – المملكة المتحدة.(FCDO)
.
في افتتاح الورشة رحب أ/ خالد محمد عبده مدير عام مكتب ادرأ في عدن والمحافظات الجنوبية ، بالحاضرين جميعا موضحا بان المشروع هو جديد للمساعدات النقدية التي يهدف للعمل في مديرية خور مكسر في أكثر إحياء الاشد فقرا في منطقة العريش والنصر.
وأضاف قائلا” بان اعتمدت منظمة ادرا في اختيارها للمناطق المستهدفة على المعيار الذي حدده المانح لاختيار مناطق الاستهداف وخاصة الفئات الواقعة في المناطق التي وصلت حالة الأمن الغذائي فيها إلى المرحلة الرابعة (IPC4) وبعد الرجوع إلى نتائج مسوحات كتلة الغذاء والزراعة .. مؤكدا بان تم التنسيق مع ممثليه وزارة التخطيط والسلطة المحلية في المحافظة تم اختيار المناطق التي ينطبق عليها معيار المانح والتي بها احتياج اكبر وعدد تدخلات اقل من منظمات وجهات أخرى.
وأشار ” خالد محمد” ” بان المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر الأشد فقرا .. منوها بالقول بان هناك معايير كثيرة تتعلق بالمشروع من الفئات والشرائح المستفيدة من المشـروع وهم
النازحين و المجتمعات الضعيفة الأشد احتياجاً في المجتمع والتي تعاني من انعدام حاد للأمن الغذائي.
وأشار بان هناك معايير الخاصة :مثل الأسر الضعيفة التي ليس لديها دخل منتظم ( راتب حكومي ) ولا تستلم مساعدات كافية من مصادر أخرى ، الأسر الضعيفة التي تعولها امرأة، أو طفل، أو شخص مسن، أو شخص مصاب بمرض مزمن، أو معاق
الأسر التي لديها أطفال ونساء حوامل أو مرضعات يعانون من سوء التغذية بالإضافة الأسر الضعيفة التي لا يوجد لديها أصول منتجة، أو وسائل عاملة للدخل، .. مشيدا بجهود محافظة عدن ومدير مديرية خور مكسر في تذليل الصعاب وتسهيل كل الإجراءات المطلوبة في العمل للمشروع .
من جانبه تحدث  أ/ عواس الزهري مدير عام مديرية خور مكسر قائلا “: ونحن في أول ورشة عمل نحث الأهالي على إعطاء المعلومات الحقيقية وذلك لتذليل صعاب عمل المنظمة.. لافته بالقول إن كل ماكانت المعلومات دقيقة وصحيحة تيسر عمل المنظمة لتوصيلها إلى اكبر عدد من المستفيدين .. متمنيا لهم التوفيق من اجل الارتقاء بالمستوى المعيشي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة عدن .
كما استعرض أ / صلاح محمد قاسم ، ضابط ميداني ومسؤول لمشروع (ici )عدن – خور مكسر عن فكرة توضحيه للمشروع بان هو عبارة عن ائتلاف تموله وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID تقوده منظمة أدرا بريطانيا ويضم في عضويته منظمة ادرأ يمن (ينفذ في عدن)، جزئية المشروع الخاص بمنظمة ادرأ – اليمن سيكون مستقل بفريقه وموازنته وأيضا في موقع التنفيذ، ويتمثل دور منظمة ادرأ في تنفيذ مساعدات عبر التحويلات النقدية الغير مشروطة للأسر المستهدفة في محافظة عدن (مديرية خور مكسر)،.
وأشار ” صلاح ” إلى إن والمشروع يهدف بشكل أساسي للإسهام في تعزيز الأمن الغذائي في المناطق المستهدفة بالمحافظة ويتضمن تنفيذ عدد 6 تحويلات شهرية للفئات المستهدفة.
– التوزيع الأول من المتوقع إن يتم في نهاية ديسمبر 2020
– التوزيع الأخير في مايو 2020
 قيمة كل تحويل نقدي مساوي للمبلغ المحدد من قبل كتلة الغذاء والزراعة والذي يساوي الحد الأدنى لقيمة السلة الغذائية الواحدة في التوزيع العيني.
واختتم قائلا ” بان الغرض من التحويلات النقدية هو للتحقق من وجود اثر فعلي للمشروع من خلال مساهمته في سد الاحتياجات الأساسية للفئات المستهدفة ويسهم بشكل فاعل في تحسين عوامل الصمود لهذه الأسر في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والتي أدت إلى تدني مصادر الدخل والمعيشة للأسر المستهدفة، ويتوقع من المشروع أيضا إن يسهم في زيادة القوة الشرائية للمستفيدين.
 كما أكد أ / خالد مليكان ” المنسق الميداني للمشروع في منظمة ادرأ ” بان الهدف العام من المشروع هو  تحسين الأمن الغذائي للسكان المستهدفين  وتحسين وصول الأسر الأكثر ضعفا إلى الاحتياجات الغذائية في شكل مساعدات نقدية مشروطة والإسهام في زيادة معدل الاستهلاك الغذائي،وتخفيض استراتيجيات التصدي التي تلجأ إليها الأسر الضعيفة عند مواجهة انعدام الأمن الغذائي وذلك من اجل تحسين الوضع الاقتصادي.
حضر كل من اللجان المجتمعية في مديرية خور مكسر،  وعدد من طاقم منظمة ادرا احمد ماهر ، باسم طه ، عبير عبد السلام.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: