fbpx
كيف يمكنك علاج آلام الجزء العلوي من الظهر في المنزل؟
شارك الخبر

يافع نيوز – طب

يشير ألم الجزء العلوي من الظهر إلى الألم الذي تشعر به في أي مكان في المنطقة الواقعة بين العنق والخصر، وغالبًا ما يتم الشعور به بين لوحي الكتف.

وبالرغم من أنه أقل شيوعًا من آلام أسفل الظهر، إلا أنه منتشرًا بشكل كبير بين معظم الأشخاص، وهناك عدد من الأسباب التي تجعلك تشعر بآلام الجزء العلوي من الظهر، مثل: قضاء وقت طويل أمام الكمبيوتر، وحمل حقائب ثقيلة بانتظام، وتوتر العضلات، وقلة القوة العضلية في الظهر.

ويمكن أن تكون لآلام الجزء العلوي من الظهر أسباب أكثر خطورة، بما في ذلك الأسباب التالية: الانزلاق الغضروفي، وهشاشة العظام، وأورام والتهابات العمود الفقري.

وفيما يلي مجموعة من نصائح لعلاج آلام الظهر في الجزء العلوي:

العلاج الطبيعي

2020-12-22-77

يمكن علاج معظم آلام الجزء العلوي من الظهر بسهولة، ويستجيب ألم الجزء العلوي من الظهر بشكل جيد للعلاج الطبيعي، خاصة العلاج اليدوي، مثل: تحريك المفاصل، والتدليك، وغيرهما.

معالجة السبب الرئيس

2020-12-22-78

كما أن علاج السبب الجذري للألم ضروري أيضًا للتأكد من عدم عودته مرة أخرى، لذا يجب تحسين وضعية الجلوس والحركة والقيام ببعض التمارين.

الماء الساخن

2020-12-22-79

ضع زجاجة ماء ساخن أو حقيبة قمح على المنطقة التي تعاني فيها من الألم لتدفئة العضلات المشدودة، وتخفيف الألم.

التبريد

2020-12-22-80

ضع كيس ثلج على المنطقة، ولكن لا تضع كمادات الثلج مباشرة على الجلد، ويجب لفها بمنشفة لتخفيف الالتهاب.

المسكنات

2020-12-22-81

يمكن تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين.

تمارين الإطالة

2020-12-22-82

جرب بعض تمارين الإطالة الخفيفة لتخفيف الألم مثل:

استلقِ على جانبك مع ثني ركبتيك، وقم بإمداد ذراعيك أمامك، ثم قوم بالاستنشاق، وأثناء الزفير مد ذراعيك لأعلى فوق رأسك، واستمر بتحريكهما خلفك حتى يصلا إلى الأرض، وكرر التمرين من 4 إلى 5 مرات على كل جانب.

أخبار ذات صله