fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رسالة سعودية أميركية لإيران عبر أجواء الخليج

يافع نيوز – متابعات

رافقت مقاتلات القوات الجوية السعودية ليل الخميس إلى الجمعة قاذفتين استراتيجيتين أميركيتين من نوع “بي 52” أثناء عبورهما أجواء المملكة.

 

وكانت القيادة المركزية الأميركية قد أعلنت عن تنفيذ القاذفتين القادرتين على حمل صواريخ نووية لمهمّة في أجواء الشرق الأوسط، حيث وصلتا تلك الأجواء بشكل مباشر ودون توقّف انطلاقا من قاعدة جوية في الولايات المتّحدة.

 

وربطت مصادر إعلامية وتصريحات لسياسيين مهمة القاذفتين بتوجيه رسالة تحذير إلى إيران، في ظل توقّعات بأن الأخيرة بصدد الإعداد لعملية انتقامية ردّا على مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة.

 

فرانك ماكنزي: لا أحد أكثر منا استعدادا لنشر قوة قتالية بسرعة في مواجهة أي تهديد

وبحسب المصادر فإنّ إشراك حلفاء إقليميين في مهمة القاذفتين هو رسالة مضاعفة لطهران بشأن تضامن المعسكر المضادّ لها وتنسيقه التام في حفظ أمن كلّ مكوّناته.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” الجمعة، أنّ “المملكة العربية السعودية تعمل مع شركائها الدوليين بشكل دائم على تحسين العمل التوافقي في ما بينهم”، مشيرة إلى أن “منسوبي القوات الجوية السعودية يعملون مع نظرائهم من الدول الحليفة لتحقيق التكامل بين أنظمة الاتصالات والتخطيط والأنظمة التقنية”.

 

وكانت القيادة المركزية للجيش الأميركي نشرت في وقت سابق مشاهد مصورة لتحليق اثنتين من قاذفة القنابل العملاقة “بي 52” مع مقاتلات تابعة لشركاء الولايات المتّحدة في المنطقة.

 

وجاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية الأميركية قالت فيها “قاذفتا قنابل من نوع بي 52-إتش تابعتان لسلاح الجو الأميركي حلقتا مع طائرات من سلاح الجو التابع لشركائنا الإقليميين في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية ضمن المهمة الثانية خلال الشهرين الماضيين”.

 

ونقلت القيادة عن الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية الأميركية قوله إنّ “القدرة على قيادة قاذفات القنابل الاستراتيجية والتحليق دون توقف في مهمة عابرة للقارات، ودمجها بسرعة مع عدة شركاء إقليميين، تظهر علاقات عملنا الوثيق والتزامنا المشترك بالأمن والاستقرار الإقليمي”.

 

وتابع قائلا “على الخصوم المحتملين أن يفهموا أنه لا توجد دولة على وجه الأرض أكثر استعدادا وقدرة على نشر قوة قتالية إضافية بسرعة في مواجهة أي عدوان.. نحن لا نريد الصراع، لكن علينا أن نحتفظ بالتزامنا وأن نبقى على استعداد للتعامل مع أي طارئ ولمواجهة أي عدوان”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: