fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بدعم قائد ألوية العمالقة.. إفتتاح مشروع مياه النُجيبة بمديرية المخا

يافع نيوز – المخا – خاص.
شهدت منطقة النجيبة التابعة لمديرية المخا غرب تعز بالساحل الغربي إفتتاح مشروع المياه الذي يستفيد منه ثلاثة ألف نسمة من أهالي المنطقة، بدعم من قائد ألوية العمالقة العميد / عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي، بعد معاناة طويلة من الحرمان استمرت 15 عام.
 وتضمن المشروع الذي يعمل على الطاقة الشمسية مد شبكة مياه لمسافة 4800 متر من الخزان الرئيسي في المنطقة إلى القرى السكنية وتركيب 300 عداد لعدد 300 منزل، بتكلفة بلغت 148500 ريال سعودي؛ ما يقارب 33 مليون ريال يمني.
 وفي الافتتاح قال الأستاذ عبده حزام علي مدير مشروع مياه النجيبة: أن افتتاح هذا المشروع اليوم يعد إنجازاً عظيماً لأهالي المنطقة خصوصاً وأنه جاء بعد معاناة طويلة وجهود مضنية امتدت لـ 15 عاماً كان الأهالي يبذلونها لأجل الحصول على المياه، فيما اليوم تم إنجاز المشروع في 30 يوماً من العمل الدؤوب بدعم من قائد ألوية العمالقة.
 وأضاف: اليوم أصبح الماء يصل إلى المنازل بسهولة كبيرة بعد وصول شبكة المياه وتركيب العدادات في كل بيت، وذلك عقب إستجابة قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي لمناشدات المواطنين وتقديم الدعم واللفتة الكريمة لهذه المنطقة.
 وأشار حزام إلى أن عدد المستفيدين من مشروع المياه ( ثلاثة آلاف نسمة ) يقطنون في 300 منزل، داعياً إلى تظافر المزيد من الجهود لتوفير بئر تعزيزية ليحصل المواطنين على كفايتهم من المياه.
 وقال علي قاسم الرمادي وهو أحد أهالي منطقة النجيبة معبراً عن فرحتهم وبالغ سرورهم بهذا المشروع: أن هذا المشروع وصل اليوم إلى كل منزل بعد معاناة طويلة للأهالي استمرت لسنوات في الحصول على مياه الشرب بالتنقل من بئر لأخرى.
 وتقدم بالشكر والعرفان نيابة عن أهالي المنطقة لقائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي على دعم هذا المشروع الهام والحيوي ووقوفه الإنساني في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.
*المركز الإعلامي لألوية العمالقة
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: