fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
توزيع اغاثة في شبوة ودورات تدريبية في سقطرى وحملة إيواء وعيادة متنقلة في حضرموت

يافع نيوز – متابعات

تستمر أذرعة الأمارات للأعمال الخيرية- الهلال الاحمر الاماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الأنسانية -تنفيذ الاعمال الانسانية خلال شهر ديسمبر الجاري في عدد من المحافظات اليمنية المحررة وبعدد من المجالات الخيرية والتنموية والإنسانية .

اغاثة في شبوة وزعت الفرق التطوعية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مواد اغاثية بمدينة جول الحاط بمديرية حبان في محافظة شبوة.

وشملت القافلة أكثر من 10 أطنان أغذية استهدفت العائلات الأشد احتياجًا . تأهيل في سقطرى اطلقت كلية المجتمع في محافظة سقطرى، دورتين تدريبيتين في اللغة الإنجليزية والحاسوب الآلي، لـ 48 متدربًا من طلاب وموظفي الكلية.

وذلك بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وتهدف الدورتان إلى رفع قدرات المتدربين في اللغة الإنجليزية وبرامج الحاسوب الآلي وتستمر ثلاثة أشهر.

وأوضح مدرب اللغة الإنجليزية الدكتور حمدي الطنطاوي، إن أهمية تنظيم مثل هذه الدورة يساهم في تنمية قدرات ومهارات المستهدفين وتمكنهم من الاستفادة منها في مسيرتهم العلمية والعملية .

ومن جانبها منسقة الدورات في الكلية الدكتورة صوفيا الكثيري، أكدت اهتمام وحرص الكلية بتأهيل وتدريب كوادرها وطلابها في الحاسوب والإنجليزية لتطوير وتعزيز مستوياتهم العلمية، بهدف تمكينهم من مواكبة المرحلة وخدمة مجتمعهم ووطنهم حملة إيواء وعيادة متنقلة في حضرموت وأطلقت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي، حملتها الإنسانية لتوزيع خيام ايوائية وملابس شتوية وبطانيات منوعة على عدد من المناطق النائية بمديريات محافظة حضرموت .

واستهدفت الحملة في يومها الأول توزيع 46 خيمة إيوائية و 184 ملابس شتوية منوعة على اهالي منطقة غيل الحالكة بمديرية غيل باوزير، حيث تأتي هذه الحملة كواحدة من عشرات المبادرات التي تنفذها الهيئة بحضرموت لتخفيف معاناة المواطنين وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.وعبرت الأسر عن شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الكريمة، وأوضحت أن وصول الفرق الإغاثية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى مناطقهم يمثل خطوة إنسانية كبيرة ستظل خالدة في ذاكرتهم خصوصاً أنها الجهة الإغاثية الوحيدة التي تزورهم بشكل مستمر وتقدم لهم المساعدات الإنسانية.

ويواصل الهلال الأحمر الإماراتي مشروع العيادات الطبية المتنقلة لسكان المناطق البعيدة والقرى النائية في حضرموت. واستقبلت “العيادات” خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، (434) حالات مرضية ومنها ( 185) حالة في منطقة الطويلة و ( 163) حالة في منطقة غيل الحالكة و (86) حالة في منطقة يرود بساحل محافظة حضرموت ، حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة في اوساط الاهالي “يتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: