fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل- مصادر: حزب الاصلاح يرفض اعلان الحكومة الجديدة ويؤكد رفضه لها ولبيان التحالف العربي

 

يافع نيوز – متابعات خاصة:

كشفت مصادر بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ابلاغ حزب الاصلاح اليمني لرعاة اتفاق الرياض رفضه التام لأي اعلان لحكومة الكفاءات الجديدة التي نص عليها اتفاق الرياض.

واشارت المصادر ان حزب الاصلاح الاخواني اليمني (فرع التنظيم الدولي للاخوان المسلمين المصنفين بالارهابيين لدى السعودية) يرفض اتفاق الرياض من اساسه ولكن قيادة السعودية تحاول مراضاته دون أي داع او سبب غير اختراقات كبيرة وعميقة من اخوان السعودية واليمن والتنظيم الدولي للقوات المشتركة ولقيادة السعودية.

وافصحت المصادر ان السعودية تحاول من خلال اعلان اتفاق جديد وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة لتحقيق هدفها بتقزيم حزب الاصلاح اليمني وقطع يد الاخوان من التدخل بشؤون الشرعية التي اصبحت محل توافق ضمن اتفاق الرياض بين طرفين هما ( الشرعية اليمنية بقيادة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزبيدي) وهي الشرعية التي ستنتقل الى المجلس الانتتقالي وفق اتفاق الرياض.

ورفض حزب الاصلاح ووسائل اعلامه البيان الاخير للتحالف العربي حول الاتفاق علة تشكيل الحكومة وتنفيذ الشق العسكري.. واكدت هذا الرفض قيادات اخوانية هاجمت السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تسريبات نشرتها مواقع الاخوان.

الى ذلك أكد ناشطون ان حزب الاصلاح الاخواني اليمني وجه اتباعه من القاعدة وداعش وجماعة الشرعية اليمنية المزعومة بتصعيد الموقف العسكري في جبهات شقرة وافشال الاتفاق ورفض بيان التحالف وتنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات عبر خلايا تابعة لحزب الاصلاح واخرى خلايا حوثية تعمل بالتنسيق مع حزب الاخوان.

وكان التحالف اعلن بيان امس الخميس 10/12/2020 يؤكد التوصل الى توافق باعلان الحكومة خلال اسبوع بمقابل بدء تنفيذ الشق العسكرية والانسحابات وايقاف جبهة القتال في شقرة وابين. لكن هذا ما رفضه حزب الاصلاح اليمني واكد انه يرفضه.

وينتظر مراقبون موقف اخير من التحالف العربي تجاه حزب الاصلاح الاخواني اليمني.. ما لم فان الامور قد تتعقد اكثر وقد يُعلن عن ثورة شعبية عارمة بالجنوب ترفض اتفاق الرياض وقد تطالب بطرد التحالف العربي من عدن والاراضي والمحافظات الجنوبية. حد وصف بعض الناشطين.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: