fbpx
المحافظ ورئيس مجلس القضاء يؤكدان على اهمية دور القضاء في تطبيع الأوضاع في العاصمة
شارك الخبر

عدن – خاص

ناقش الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، وبحضور وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب اليوم الأربعاء، بالمجمع القضائي بعدن الأوضاع التي تمر بها العاصمة .

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات للمواطنين في العاصمة، وكذا مشاريع التنمية التي تشهدها عدن، والاجراءات التي جرى اتخاذها لتثبيت الأمن والاستقرار.

وقدم محافظ العاصمة عدن شكره للسلطة القضائيه ممثلة برئيس مجلس القضاء الأعلى وكافة القضاة والنيابات لدورهم البارز في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وتقديم كل من تسول له نفسه العبث فيها للقضاء لينال جزاءه وردعه، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كافة سُبل الدعم للسلطة القضائية ومنتسبيها للقيام بدورها في الفصل بين المتقاضين وإحالة كل يعبث بأمن واستقرار المحافظة للقضاء، وتذليل كافة العراقيل التي تعترض عمل القضاة وأعضاء النيابات عبر الاتصال بالعمليات المركزية بالمحافظة.

فيما أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى دعم السلطة القضائية لكافة الجهود التي يبذلها محافظ عدن للنهوض بالخدمات وتحسينها خدمة للمواطنين، مشيراً أن السلطة القضائية لن تتوانى في الاسراع بمحاكمة كل من يقف عائقاً أمام تقدم وتطور المحافظة والنيل من تطورها وتقدمها لينالوا الجزاء الرادع عما اقترفوه بحق المحافظة وقاطنيها.

وأوضح رئيس مجلس القضاء أن السلطة القضائية ستظل شامخة في خدمة الوطن والمواطنين ولن تنحني رغم كل الصعاب التي واجهتها خلال الفترة الماضية في تدمير كل المحاكم والنيابات ومقرات السلطة القضائية والإدارية من جراء الحرب الغاشمة على عدن، وتستطاعت بفضل دعم القيادة السياسية من إعادة تأهيل أغلب مقرات المحاكم والنيابات.

حضر اللقاء عضو مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة عدن القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، ووكيلا وزارة العدل عبدالكريم باعباد، وعلي مديد وعدد من المسؤولين بالسلطة القضائية ووزارة العدل.

أخبار ذات صله