fbpx
مصدر سياسي: الشرعية والاخوان يحاولون تسويق تطبيق اتفاق الرياض على هواهم وبشكل شاذ عن الإجماع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعة:

قال مصدر سياسي موثوق ان جماعة الشرعية والاخوان التابعين لها يحاولون ترويج اخبار وفقاً لأهواءهم وخارج نصوص اتفاق الرياض اليته التسريعة.

المصدر السياسي ” المعتدل” ذاته والمحسوب على الشرعية اليمنية ” المزعومة” والمنتمي للجنوب، أكد ان تسويق اخبار تقديم الشق العسكري قبل تشكيل الحكومة، من قبل اتباع الشرعية وحزب الاخوان المعروف عنهم عرقلتهم لأي اتفاق، هو مجرد تصرف شاذ واستباق غير منطقي للاحداث السياسية وتطوراته وما تتوصل اليه من توافقات، والغرض منه تعطيل جديد  لآخر توافقات تم التوصل اليها حول تشكيل الحكومة وتطبيق اتفاق الرياض.

واضاف المصدر ان الهدف من التسريبات الاخيرة حول تشكيل الحكومة والشق العسكري، هدفه إحراج السعودية التي لا تزال في موقف لا يحسد عليه بسبب رفض الشرعية الاستجابة لها بضرورة تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد المصدر ان رفض الشرعية بتشكيل الحكومة هو تصرف شاذ وعرقلة واضحة، ولكنها تحاول اختلاق مبررات لتبرير رفضها، ولكن هذا لن يعفيها او ينقذها من استحقاق تشكيل الحكومة لانقاذ الشعب من الانهيار الاقتصادي والمعيشي الذي يعيشونه.

المصدر ذاته أشار إلى ان السبب في تصرفات الشرعية هو التماهي والتماطل من قبل السعودية ولجانها الخاصة باتفاق الرياض تجاه الشرعية الرافضة اتفاق الرياض.

وبحسب مراقبين سيدفع تصرف الشرعية القوات الجنوبية الى انهاء أي حالة هدنة في الجبهات، وبدء الهجوم العسكري لمكافحة الارهاب في شقرة وشبوة وفقا للالتزامات التي قطعتها القوات الجنوب للتحالف العربي ولقوى اقليمية ودولية اخرى بمكافحة الارهاب،  وقد يتم خلال الامر دخول شقرة وشبوة وتطهيرها من بقايا الارهابيين الهاربينم من مأرب والقادمين نحو شبوة وشقرة، وبعضهم هرب من مارب نحو حضرموت وانخرط في قوات ما تسمى ” المنطقة العسكرية الاولى ” بسيئون ومدن وادي حضرموت.

أخبار ذات صله