fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. الشرعية تعرقل اعلان الحكومة والوضع معقد والسعودية في ورطة وناشطون جنوبيون يدعو وفد الانتقالي لمغادرة الرياض

 

يافع نيوز – عدن – خاص:

كشفت مصادر سياسية خاصة لــ”يافع نيوز” ان الشرعية اليمنية لا تزال تعرقل اعلان الحكومة الجديدة،  وتتسبب باحراج المملكة العربية السعودية التي وقعت في ورطة تجاه شعب الجنوب من خلال تماهيها تجاه خروقات الشرعية والاخوان المسلمين واتباعهم، الرافضين لانجاح اتفاق الرياض.

وأكدت المصادر الخاصة ان الاخوان المسلمين حاولوا شن حملات لمعرفتهم بخضوع السعودية وسفيرها المعتاد مع الحملات الاعلامية، وهذا ما يعد اعاقة بذاته لاتفاق الرياض، واي استجابة سعودية لمقترحات خارج نصوص اتفاق الرياض فهي مرفوضة جنوبياً.

وكان ذكر ناشطون جنوبيون على تويتر معلومات تشير الى ان السعودية واقعة في ورطة تجاه الاخوان المسلمين باليمن، وقد ترضخ لحملاتهم الاعلامية الرافضة لتشكيل الحكومة الجديدة، وقد دعا الناشطون الجنوبيون قيادة ووفد المجلس الانتقالي الجنوبي الى مغادرة العاصمة السعودية الرياض بشكل فوري وعدم التعويل على اتفاق الرياض الذين وصفوه بـ” الفاشل”.

كما دعا الناشطون السعودية على ضرورة الرفض لشروط الاخوان المسلمين باليمن تجاه تشكيل الحكومة اليمنية، حيث ان اي استجابة لها للاخوان يعتبر خضوع ورضوخ لحملات الاخوان الاعلامية.

وقال الناشطون ان على الجنوبيون بمواقع التواصل الاجتماعي شن حملات اعلامية خاصة في موقع التواصل العالمي ” تويتر” لتطبيق اتفاق الرياض دون اي تعديل، خاصة ” الية تسريع اتفاق الرياض” التي تنص على تشكيل الحكومة وتطبيق الشق السياسي قبل العسكري.

الجدير بالذكر ان اتفاق الرياض أصبح ” بازار” كما يصفه بعض الناشطين، خاصة مع فشل الجهات المشرفة عليه كلجان خاصة بدول التحالف العربي، وحتى ان هذا الاسلوب تجاه اتفاق الرياض تسبب بفشلة.

ودعا ناشطون جنوبيون قيادات المجلس الانتقالي الى عدم الاستجابة لاي شروط لشرعية هادي او الاخوان المسلمين باليمن من اجل تطبيق اتفاق الرياض، معتبرين ان اتفاق الرياض هو مخرج للشرعية وانقاذ لها، أما الجنوب ليس بحاجة لاتفاق يظهر رعاته التردد والتحول من اتجاه الى اخر دون التمسك ببنود الاتفاق. حسب وصفهم.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: