fbpx
المحافظ لملس يفتتح مركز غسيل الكلى بمستشفى عبود العسكري في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
افتتح محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري الذي شهد عملية ترميم وإعادة تأهيل وتجهيز وحدة الغسيل المكونة من 15 جهاز غسيل كلوي ووحدة معالجة المياه بتمويل من المؤسسة الاقتصادية.
وفي حفل الافتتاح، الذي حضره مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية الدكتور محمد أحمد الحمش ومدير مستشفى عبود الدكتور الخضر صالح، اطّلع المحافظ لملس على مدى تجهيزات وحدة الغسيل الكلوي، مشيدا بمستوى التجهيزات الحديثة وما ستقدمه من خدمات للمرضى خلال الفترة المقبلة.
وأكد المحافظ لملس وقوف السلطة المحلية إلى جانب الخدمات الطبية العسكرية، لما من شأنه تحسين الخدمات الطبية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن والمواطنين الذين يواجهون ظروفاً صعبة نتيجة ما خلفته الحرب من تدمير في القطاع الصحي.
وبدوره أوضح مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية مدير محمد احمد الحمش، أن عملية إعادة التأهيل، يأتي في إطار توقيع الاتفاقية بين القطاع الطبي للمؤسسة الاقتصادية ودائرة الخدمات الطبية العسكرية في توفير 15 جهاز غسيل كلوي للنهوض بمستوى  الخدمات المُقدمة للمرضى، بعد أن تضائل العمل بالمركز منذ العام 1993 وحتى العام 2015.
ولفت الحمش إلى أن المركز سوف يقدم 15 ألف جلسة سنويا في المرحلة الأولى، بمعدل 15 جلسة في اليوم بإجمالي 90 جلسة في الأسبوع، على أن يقوم المركز في المرحلة الثانية بتقديم 180 جلسة غسيل أسبوعياً لـ60 مريض، بواقع ثلاث جلسات أسبوعيا لكل مريض بمدة تصل إلى 4 ساعات في الجلسة الواحدة، مثمناً تفاعل قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ  أحمد لملس في دعم وتشجيع الخدمات الطبية العسكرية.
وقدم الحمش في ختام كلمته جزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم ووجه بإعادة تأهيل مركز الغسيل الكلوي، وفي مقدمتهم القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية والشؤون المالية و الإدارية بوزارة الدفاع .
ومن جانبه، أوضح نائب مدير المؤسسة الاقتصادية العميد عبدالكريم محمد صالح، أن مشروع إعادة تأهيل مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري  بتمويل المؤسسة الاقتصادية عبر الدائرة الطبية .
هذا وأشار مدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور محمد مسعود ناصر إلى أن الأجهزة المُقدمة، ستسهم في تقديم الخدمات لمرض الغسيل الكلوي خلال الفترة المقبلة، مقدما شكره لكل من ساهم في إعادة تاهيل المركز في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
حضر الافتتاح د سعاد الميسري مدير عام الإمداد الدوائي بوزارة الصحة والسكان ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح ونائبه الدكتور محمد ربيد وعدد من القيادات.
أخبار ذات صله