fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
غير حقيقية… سخرية واسعة من ترامب بعد ادعائه امتلاك أمريكا صواريخ “صوتية مائية

يافع نيوز – وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمام حشد من مؤيديه في جورجيا، مساء يوم السبت، إن الولايات المتحدة تمتلك صاروخا لا يبدو أنه موجود بالفعل، بحسب تقارير أمريكية.

 

وقال ترامب في فالدوستا: “صواريخ جديدة، وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت. لدينا صواريخ سرعتها تفوق سرعة الصوت (هايبرسونيك) وأخرى هيدروسونيك. أنت تعرف ما هو الهيدروسونيك؟ الماء”. وهي تعليقات أثارت موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيدروسونيك، هي كلمة إنجليزية من مقطعين، يشير مقطع “هيدرو” إلى التقنية أو الشيء المرتبط بالماء – مثل “هيدروإلكتريستي” والتي تعني “الطاقة الكهرومائية”- أم المقطع الثاني وهو “سونيك” فيعني “صوتي” الشيء المرتبط بالصوت.

 

في مثال “هايبرسونيك”؛ تشير كلمة “هايبر” إلى الشيء المفرط أو السريع بشكل كبير، و”سونيك” تعني صوتي، ومعا تعني “فرط صوتي”، وهو مصطلح يستخدم في الإشارة إلى الصواريخ التي تتجاوز سرعتها سرعة صوت، لكن مصطلح “هيدروسونيك” الذي تحدث عنه ترامب كان غريبا للغاية وغير مفهوم وغير رائج.

 

ترامب في كلمته قال: “لدينا كل منهما. لدينا صواريخ يمكن أن تذهب 7 مرات أسرع من أي صاروخ في العالم. وبعد أن أنهى تصريحاته ، هتف الحشد بصوت عال الولايات المتحدة الأمريكية ، الولايات المتحدة الأمريكية”، حسبما نقل تقرير لموقع “إنسايدر” الأمريكي.

لأشهر، أخطأ ترامب في حديثه بشأن الصواريخ “التي تفوق سرعتها سرعة الصوت”، واصفا إياها بصواريخ “هيدروسونيك” بدلاً من ذلك، كما يسميها أحيانا بأسماء أخرى وفقا للتقرير الذي حمل عنوان “ترامب يتفاخر أمام مؤيديه بسلاح لا يبدو أنه موجود بالفعل”.

 

في الحقيقة “هيدروسونيك” هي أيضا اسم نوع فرشاة أسنان كهربائية، وبغض النظر عن تصريحات ترامب، كانت أغلب نتائج البحث على “غوغل” بهذه التسمية مرتبطة بفرشاة الأسنان.

 

وكتب الصحفي “آرون رابار” على “تويتر”: “ترامب يتحدث مجددا عن صواريخ فرشاة الأسنان”. فيما رد عليه مغرد آخر قائلا: “هل تبيع متاجر وول مارت هذه الصواريخ، لقد تفقدت متاجر تارجت وكانت كلها مباعة”.

مع ذلك، يصر ترامب على هذه التسمية، قال هانز كريستنسن، خبير الأسلحة النووية في اتحاد العلماء الأمريكيين، لـ”إنسايدر” في أكتوبر/ تشرين الأول إن الصاروخ المائي “موجود فقط داخل رأس ترامب”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: