fbpx
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزع أكثر من (1700) سلة غذائية لذوي الدخل المحدود في المكلا
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – علي الجفري – تصوير عبدالرحمن باحبارة
كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من إيصال المساعدات الإغاثية الرامية إلى مساعدة الأسر المتضررة وذوي الدخل المحدود في محافظة حضرموت في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.
وفي هذا الشأن، وزع فريق الهيئة خلال الثلث الاخير من شهر نوفمبر الماضي، عدد ( 1774) سلة غذائية تزن (75 طن و  927.2 كيلو جرام ) استفاد منها (8870) فرداً من ابناء منطقة حي السلام بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وتأتي عملية التوزيع ضمن الدعم اللامحدود من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من معاناة الأسر ومساعدتهم على تلبية متطلبات الحياة، وتواصلاً للحملة الإنسانية، التي تقوم بها الهيئة لإغاثة السكان في مختلف مناطق المحافظة.
*إشادة*
وأشاد مدير عام مديرية المكلا، الاستاذ حسين هاشم الحامد،  بالجهود الملموسة التي تقدمها دولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، في سبيل مساعدة الأسر المتعففة في المديرية تنموياً وإغاثياً، للتخفيف من معاناتهم المعيشية، مضيفاً أن هذه المساعدات لها أثر إيجابي في نفوس الكثير من الأسر خصوصاً ذوي الدخل المحدود، معرباً عن سروره لمساعدة مئات الأسر المحتاجة لمثل هذه اللفتة الإنسانية.
وأكد “الحامد ” قائلا: إننا في السلطة المحلية نؤكد حرصنا على تقديم كافة سبل التعاون وتسهيل عمل فريق الهلال الاحمر لضمان وصول المساعدات الإنسانيّة الى مستحقيها من المواطنين لتخفيف عنهم معاناه المعيشة.
*دعم مستمر*
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد عززت نسبة الدعم الغذائي خلال هذا العام من خلال تسيير قوافل إغاثية بشكل مكثف، ولاتزال القوافل في تقاطر بشكل يومي، حيث بلغت عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية العام 2020م في محافظة حضرموت، بلغت (39448) سلة غذائية تزن ( 2,805 طن و 954.4 كيلو ) استفاد منها (197240) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة بالمحافظة.
أخبار ذات صله