fbpx
((جنوبنا وأحفاد إبليس..))
شارك الخبر

 

بقلم – علي ثابت القضيبي
 * جنوبنا اليوم مُثخناً بجراحٍ غائرة ، فالحرب تطحنهُ ، والغلاء ينهكه ، والفوضىٰ تجتاح أركانه ، وهذه تَتبدّى في إنحدار القيم وإنتشار المخدّرات ، وتفاقم حُمّى البسط على الأراضي ، ومعها  إتّسعت شريحة أثرياء المال الحرام ، وظهرَ البلاطجة ، وحتى شيوخ وأئمة الزّيف و .. و .. ، كلٌ ذلك أغرقنا في مستنقعٍ ٱسنٍ مُوحل .
 * يستطيع الحصيف أن يَستشفّ أنّ كل هذا ممنهجاً ، وجرى العمل عليه بإتقانٍ ، وأحفاد إبليس هُم أدواته ، سواء منهم كِباراً وقادة وسياسيين ، الى كياناتٍ سياسية ، وأولها الإخوان المسلمين وأذرعهم بما فيهم الإرهابيين ، الى مَن توهّموا أنفسهم شيوخاً ونافذين وهم مُجرد أتباعٍ وبيادق ، الى مُروجي المخدّرات ، وناهبي الأراضي ، وحتى من النخب وأصحاب الصحف المُطبلين للدائرين معهم في نفس الفلك بكل أسف ، وكلٌ من هؤلاء لهُ دور منوط به لخلخلة البلاد وإنهاكها .
 * لقد خطّط الخارج – العرّابين الكبار – لإنهاك جغرافيتنا ، والسّاذجُ مَن لم يقرأُ هذا في أدائهم وحتى في موقفهم من كل مايدورُ في بلادنا ، ولذلك لاعَجَب من أنّ قادةً وسياسيين والإخوانيين ينفذون صاغرين الأجندة القطرية – التركية هنا ، وهاتان الدولتان هما مخلب العرّابين وهراوتهم على بلادنا ، وكذلك غيرها من الدول المستهدفة كسوريا وليبيا وخلافه .
 * جنوبنا اليوم يشقٌ طريقه للخلاص من كل المساوئ التي لحقت بهِ جرّاء هذه الوحدة السيئة الصّيت ، وقطعنا شوطاً طيباً بهذا الصّدد ، لكنّ العبئ ثقيل ، ويزيدُ من وطأتهِ المُخطّطات التي تَستهدفنا بِغاياتها المُضادة لتطلعاتنا المشروعة ، كما أحفاد إبليس أشْبعوا جنوبنا عبثاً وإيذاءاً ، حتى في جغرافيا الشمال ايضاً .
 * لقد إنخرطَ جحافل من الأبرياء والطّيبين في كياناتٍ سياسيةٍ ظاهرها دينيٌ ودعوي ، لكنّهم لم يدركوا أنهم إرتبطوا بكاياناتٍ مُفرّخة خرجت من نفس عباءة وبتوجيه التّنظيم العالمي للإخوان المتأسلمين ، فلاالإصلاحيين البُسطاء يستوعبوا هذا ، ولا مَن هم في أحزاب الرّشاد والنّهضة و .. و .. يعرفون بهذا مطلقاً ، والأهم أنّ كلاً من هؤلاء لم يُراجع نفسه بعد كل الحقائق التي تَكشّفت عن حقيقة الإخوان ومخطّطاتهم الجهنمية ، وكذلك إرتباطاتهم المشبوهة بالعرّابين الدوليين ، بل لم بسأل أحد نفسه إن كان محقاً بإرتباطه بهذه التوليفة الجهنّمية أو لا .
 * فعلاً لايعرف كل هؤلاء المرتبطين بالأحزاب الدينيّة – السياسية أنّ المُمول البعيد لها كُلها هو واحدٌ ، وإنّ راسم سياساتها هي جهة واحدة ! وهُم من رسموا لِخلخلة منطقتنا الشّرق أوسطيّة وإنهاكها ، بل سوف يستبعد كلٌ واحد منهم مثل هذا الطّرح ، ويُمكن أن يُسفّههُ ويسخر منه أو يُكفّرهُ ايضاً ، حتى مُروجي المخدّرات ، وناهبي الأراضي ، والبلاطجة والإرهابيين ، وكذلك كِبار الأثرياء المُمسكين بإقتصادياتٍ حيويّة للبلاد وينهكونها بها وخلافه ، كلٌ هؤلاء يحركهم نفس الكنترول البعيد وعبر وكلائه ، ولذلك نعاني جميعاً اليوم هنا ، أي أنّ علينا أن نصحوا من غفوتنا قبل فوات الٱوان ، وأن نتلاحق مايمكننا تلاحقه .. أليس كذلك ؟!
    ✍ علي ثابت القضيبي .
    الخيسه / البريقه / عدن .
أخبار ذات صله