fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عن اللواء الركن مُحمد حسين علي السعدي
اقلام حرة 06 ديسمبر 2020 0

بقلم : قايد زيد ثابت

مناضلاً صلبا وشجاعا لايهاب الموت وهو اللواء الركن مُحمد حسين علي عبدالرب السعدي . ولد سنة1960م بقرية (الدخلات) بجبل أهل علي بيافع كلد مديرية يافع رصد محافظة أبين .
تلقی تعليمه المنتظم في مدرسة الصفأة في بداية السبعينيات.
وفي عام 1974م انتقل إلى مدرسة البدو الرحل في زنجبار. وفي العام 1978م التحق بالسلك العسكري بالمليشا الشعبية بمحافظة أبين تحت قيادة الفقيد يسلم يوسف والشهيد صالح سعيد عبدالكريم .
وفي عام 1981م انتقل إلى لودر ضمن قيادة المليشأ القسم السياسي وتحصل أثناء فترة عمله في لودر على دورة تأهيلية في التوجية المعنوي والسياسي وعُين بعد تخرجه بالتوجية المعنوي مكيراس.
وفي العام 1985م انتقل إلى رُصد وعمل في القسم السياسي .
وفي 1 سبتمبر من العام 1986م التحق في الكلية العسكرية صلاح الدين الدفعة 15 .
وبعد تخرجه من الكلية العسكرية في 88 ابان دولة الجنوب عُين في قسم الشباب باللواء الخامس إنزال بحري ثم عين رئيسا لقسم الشباب بالقسم السياسي باللواء الخامس إنزال بحري وكان يمتاز بالكفاءة العسكرية في مجال التدريب العسكري والقتالي وكان مثالاً في الصدق والأخلاق الرفيعة وله الكثير من البصمات والمواقف الشجاعة .
وكان دائما يقود السرايا في العروض العسكرية في عدن وكان يمثل البحرية في العروض العسكرية بالعاصمة صنعاء.
.
وفي حرب صيف 94 صال وجال مُحمد حسين في ميادين الشرف والبطولة ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الأرض والعرض والنفس من رجس العدوان اليمني الغاشم الذي شنته جحافل الاحتلال اليمني علی مدن وبلدات الجنوب.
ولم يقتصر دوره في مسيرته النضالية والعملية عند هذا السقف فهو من أبرز القيادات المخلصة للقضية الجنوبية منذ انطلاق مسيرة الثورة الجنوبية عام 2007م.
كما كان له شرف منع الاصطياد العشوائي، فضلاً عن مواقفه الشجاعة في مقارعة قوات الاحتلال اليمني ورفضه للظلم والممارسات الخاطئة التي يتعرض لها أبناء الجنوب.
و في 3 ديسمبر اصيب بوعكة صحية واسعف الی احدی مستشفيات حضرموت،وتبين انه يعاني من مرض في القلب ونصح الأطباء بتدخل جراحي وبسبب الإهمال توفي في غرفة العمليات بتاريخ 4 ديسمبر 2020م .
فتحية إجلال للمناضل البطل مُحمد حسين احد ابطال القوات المسلحة الجنوبية الصناديد الذين سطروا أروع الملاحم البطولية .سيظل في ذاكرة الزمان خالدا، ومواقفه وأعماله الشجاعة ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ بمداد أحمر زكي.
للحديث بقية عن مآثره ومناقبه البطولية فقد أشتهر رحمه الله بالشجاعة.
قائد زيد ثابت
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: