fbpx
افتتاح معرض الصور حول انجازات الامارات في سقطرى
شارك الخبر

يافع نيوز – نايف السيد

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى في منطقة نوجد زاحق مساء اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر، أفتتاح معرض الصور الفتوغرافيه حول إنجازات دولة ألإمارات العربية المتحده، وذلك بمناسبة أحتفالات بلادنا بالذكرى ال ( 53 ) للإستقلال الوطني ال ( 30 ) من نوفمبر، والذكرى ال ( 49 ) لليوم الوطني لتأسيس دولة ألإمارات العربية المتحدة.
وأمام جمع من المسوؤلين في السلطه المحليه وقيادات أمنية وعسكرية ومشائخ وأعيان وجمع غفير من المواطنيين ومندوب عن مؤسسة خليفه للإعمال ألإنسانيه، أفتتح الاخوين الشيخ رأفت الثقلي رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى والسلطان علي بن محمد بن عفرار رئيس لجنة التنميه في الجزيرة.
وقد طاف الضيوف ومرافقيهم في ارجاء المعرض، واستمعو من الشيخ غانم الزحقي راعي الاحتفال، عن دعم دولة الامارات في مجالات التنمية لتطوير الخدمات وتحسين البنى التحتية في الارخبيل، من خلال ماتترجمه الصور، حيت ابدو اعجابهم بما شاهدوة.
وعقب ذلك جرى حفل خطابي القى فيه الشيخ رأفت الثقلي رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى، كلمه عدد فيها مناقب دوله الامارات في اغاته الجزيرة وسكانها، مؤكدآ على اهمية رد الجميل بالجميل لدولة الامارات وشعبها، وحذر في سياق كلمته تلك القوى الهدامة التي لاتريد للإرخبيل الامن والسلام والتنمية، مؤكدآ ان هذة المعرض سيصبح تقليدآ سنويآ تحتفي به الجزيرة.
كما القى الشيخ سليمان شدرهي شيخ مشائخ سقطرى، كلمه عبر فيها عن أمتنانه وسكان الجزيرة لإمارات الخير على بذلها في العطاء في مختلف المجالات لتحسين خدمات البنى التحتية للجزيرة والتي تعود بالفائدة لسكانها، مؤكدآ على عمق الروابط الاخوية التي يكنها سكانها سقطرى لدولة الامارات وشعبها.
وكان الشيخ غانم الزحقي راعي الاحتفاليه قد القى كلمه وفاء في حق دولة الامارات وشعبها على عطائهم السخي في اعمار الجزيرة.
وقال من سقطرى السلام والأمان نجدد شكرنا لحكام دولة الامارات وشعبها، وتقديرنا للشيخ خلفان بن مبارك المزروعي مندوب مؤسسة خليفه للإعمال الانسانية، وسفير التنمية الإماراتية، الذي يحرص دائمآ على تلمس أحتياجات مواطني أرخبيل سقطرئ، بقلب منفتح وأصرار وعزيمة على تذليل كافة الصعاب.
كما شهدت الاحتفاليه القاء عدد من القصائد من قبل بعض الشعراء، والتي تحدتث عن المناسبة نالت استحسان الحضور.
كما قام الشيخ غانم الزحقي راعي الحفل بتسلم هدية تذكارية عبارة عن درع وفاء من ابناء سقطرى. للشيخ خلفان بن مبارك المزورعي تسلمها ممثل عن مؤسسة خليفه.
أخبار ذات صله