fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“الصحافة الإنسانية” و”انا إنسان” تنظمان ورشة عمل حول أهمية العمل التطوعي والإنساني وأثره في تنمية المجتمعات

يافع نيوز – عدن – خاص.
نظمت مؤسسة الصحافة الإنسانية”HJF” بالشراكة مع مؤسسة أنا إنسان التنموية الخيرية في عدن اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع ورشة عمل بعنوان “أهمية العمل التطوعي والإنساني وأثره في تنمية المجتمعات”.
وقالت الأستاذة هناء أحمد رئيسة مؤسسة أنا إنسان التنموية الخيرية بعدن أن ورشة العمل تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع بدعم من شركة ابو نشوان الشعيبي للصرافة والتحويلات، شاكره لرجل الخير عبدالله محمد عبدالله دعمه لأنشطة المؤسسة وتعزيز دور العمل التطوعي والإنساني وأثره في تنمية المجتمعات المحلية والفقيرة .
وأضافت الورشة تتمحور حول أهمية العمل التطوعي والإنساني وأثره في استقرار وتطور وتنمية المجتمعات وتستهدف 15 مشارك ومشاركة من العاملين في المجالين الإنساني والمجتمعي في عدن وتهدف إلى التعريف بأهمية العمل التطوعي والإنساني ودوره في تطوير واستقرار المجتمع .
ومؤسسة انا إنسان هي منظمة تنموية غير حكومية لا تهدف إلى الربح، تعمل من أجل حشد الشركات المحلية والدولية لتحقيق التكافل الاجتماعي والتنمية المستدامة وبناء قدرات الإنسان على كافة النواحي للنهوض به  نحو مستقبل افضل، وتتمتع المؤسسة بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، وتزاول عملها بشكل رسمي من منتصف العام 2016 وتعمل تصريح من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل يحمل الرقم (1216)، مقرها الرئيسي ونطاق عملها العاصمة عدن .
بدورة قال بسام القاضي رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية”HJF” أن محاور الورشة تتمحور حول تعريف العمل التطوعي والإنساني، تعريف التطوع، أهداف العمل التطوعي والإنساني وأهميته وخصائصه ودوره في تطوير واستقرار المجتمع ، وأثره في تنمية المجتمعات الفقيرة، والأعمال والمجالات التي يقوم بها المتطوع، وكذا الجماعات التي يمكن أن يعمل معها المتطوعين والمتطوعات.
كما تتضمن الورشة التدريبية بحسب مدربها  الصحفي بسام القاضي استعراض مشاريع الأعمال التطوعية والإنسانية للمشاركين والمشاركات، بالإضافة إلى مناقشة حاضر العمل التطوعي والإنساني “التحديات – الواقع – الطموحات”، ويهدف من خلالها إلى نشر ثقافة العمل التطوعي والإنساني وأثره في تنمية المجتمعات الفقيرة والمعدمة.
يذكر أن مؤسسة الصحافة الإنسانية هي أول منظمة مجتمع مدني متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية والإعلام بشكل عام وتسعى إلى انسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية والمجتمعية بكل حياد ومهنية واحتراف وهي مؤسسة مستقلة وغير ربحية مقرها مدينة عدن بجنوب اليمن وتنشط في داخل اليمن والوطن العربي .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: