fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بالشراكة مع الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان انتقالي الحصين يدشن الدورة التدريبية للحقوقيين

يافع نيوز – الضالع – مصطفى ابا اليزيد
دشن المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين اليوم السبت دورة تدريبية للحقوقيين في المديرية، وتهدف الدورة التي تحتضنها مدرسة الشهيد المريسي إلى تأهيل المشاركين على رصد وتوثيق وإعداد التقارير الحقوقية  وذلك برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحصين وبالشراكة مع الشبكة المدنية للأعلام والتنمية وحقوق الإنسان وشارك في الدورة 30 متدرب .
رحب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين رشاد الزهيري ، بكلمته الافتتاحية بالحضور وأشار أن تنفيذ النشاط التدريبي يأتي في وقت نحن بأمس الحاجة الى التوثيق والرصد والتأهيل لكيفية كتابة التقارير الحقوقية  .
وحث “الزهيري ” الحقوقيين على الاستفادة من الدورة وما تتضمنه من محاور ، مضيفا ان هذا المبادرة تعد الأولى على مستوى المديرية ولن تكون الأخيرة ،متمنيا للجميع التوفيق .
وعبر عن شكره لأعضاء منظمة الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على رعايتهم للدورة  التدريبية
وتطرقت الدورة التدريبية في يومها الأول والتي نفذها الاستاذ /عصام الشاعري مفاهيم حقوق الإنسان، مبادى حقوق الإنسان
واعداد استمارة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان  حيث تم تعريف التوثيق والرصد اضافة الى عناصره وصفاته وأنواعه ومصادره وتضمنت الدورة شرح مفصل قدمه الاستاذ /محمود الشعيبي حول  إعداد ورسم أستمارة وعدد من نماذج عن الاستمارة والتدرب على كتابتها،  وتبادل المشاركين مع مقدم الدورة الملاحظات والتعليقات والتعديلات .
يشار ان الدورة التدريبية تستمر خلال الفترة من 5-9 ديسمبر الجاري وخصص منها اليوم الأول مفاهيم حقوق الإنسان، مبادى حقوق الإنسان، واعداد استمارة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان،
حضر التدشين مدير أمن الحصين العقيد / قاسم الحميقي والدكتور/ ردفان محمد محسن  احد مدربي  الدورة وعدد من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية الحصين.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: