fbpx
إحباط محاولة تسلل للحوثيين جنوب ‎الحديدة وحسب اشتباكات شرق المدينة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
 أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل لمجاميع مسلحة من مليشيات الحوثي حاولت التسلل نحو مدينة التحيتا جنوب الحديدة بالساحل الغربي لليمن.
 ‏وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن عناصر المليشيات الحوثية حاولت التسلل صوب خطوط التماس جنوب شرق مدينة ‎التحيتا وباءت بالفشل عقب تمكن القوات المشتركة من رصدها والتعامل معها بنجاح.
 وأضافت المصادر أن القوات المشتركة خاضت إشتباكات عنيفة مع مسلحو المليشيا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حسمها أبطال القوات المشتركة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وخسائر في العتاد.
 وأوضحت المصادر أن‏ محاولة التسلل الفاشلة للمليشيات صوب مركز مدينة ‎التحيتا تأتي بعد أن أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران حوثية إستهدفت المدينة، بالتزامن مع تمكن القوات المشتركة من إحباط تحركات لعناصر المليشيا صوب منطقة الجبلية في ذات المديرية من جهة ‎زبيد.
إلى ذلك حسمت القوات المشتركة اشتباكات مسلحة مع عناصر من مليشيات الحوثي – الذراع الإيرانية في اليمن – بعدما حاولت تحقيق تقدم واختراق الخطوط الأمامية في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة مساء اليوم الجمعة.
 وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات المشتركة حسمت إشتباكات بدأتها مليشيات الحوثي في قطاع كيلو 16، بعد أن استمرت الإشتباكات زُهاء ساعة من الوقت.
 وأكدت المصادر أن الإشتباكان العنيفة انتهت بتكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وفرار من تبقى منهم يجرون ورائهم أذيال الهزيمة والإنكسار .
 ويأتي ذلك بعد إحباط القوات المشتركة محاولات تسلل وتحركات للمليشيات على مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها، تكبدت فيها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والارواح، فيما لاذ آخرين بالفرار تحت وطأة نيران القوات المشتركة .
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
أخبار ذات صله