fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
البرنامج السعودي يبحث مع الإدارة العامة لمطار عدن الدولي آلية البدء في اعادة تأهيل المطار

يافع نيوز – عدن – خاص
زار فريق هندسي من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن برئاسة مدير مكتب البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن م/أحمد المدخلي، اليوم الخميس، مطار عدن الدولي لمناقشة آلية تنفيذ مشروع اعادة تأهيل المطار والذي سوف يتم اعادة تأهيله من قبل شركتي سبأ و الوالي.
ورحب القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس عبدالله حسين ابو بكر بزيارة فريق البرنامج، مؤكدا تقديم الهيئة كافة التسهيلات لإنجاز مشروع اعادة تأهيل مطار عدن، باعتباره واحدًا من اهم المنشئات الحيوية في بلادنا و يخدم آلاف المسافرين يوميا.
وناقش الاجتماع بدء العمل في المشروع والية التنسيق مع ادارة المطار لتنفيذه، وكذا اختيار المهندس عبدالله الفضلي ممثلا عن المطار في ادارة المشروع، والاتفاق على تسليم موقع العمل للشركة المنفذة لبدء العمل.
من جانبه اكد مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، اهمية المشروع وضرورة الاسراع في بدء تنفيذه، مبديا استعداد ادارة المطار للعمل مع البرنامج كفريق واحد وتذليل كافة الصعوبات أمامهم لإنجاز هذا المشروع الهام خلال الفترة المقبلة.
وبدوره اوضح المهندس المدخلي ان الزيارة جائت لوضع خطوط بدء تنفيذ المشروع خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرا بان العمل سوف يبدا في تأهيل المدرج الرئيس وإنارته والممرات المساعده له وإعادة تـأهيل صالات المطار ومواقف السيارات العامة والخاصة وإنشاء مواقف أخرى لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى تأهيل أنظمة والأجهزة الخاصة بالأرصاد والمراقبة الأمنية.
هذا وقد قام فريق البرنامج بجولة شاملة في المطار واطلع عن كثب على سير العمل فيه وتعرف عن ابرز الصعوبات التي ترافق العمل واهم الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها لكي يواكب مطارات العالم.
وحضر الاجتماع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني و الإرصاد المهندس عبدالله حسين ابوبكر ومدير عام المطار عبدالرقيب العمري و نائبه منيف الزغلي و المهندس يحيى الكاف مدير عام المشاريع بالهيئة، والمهندس احمد المدخلي مدير عام البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، م. مشبب القحطاني رئيس الوفد، م. مشاري البلوي مدير مشروع تأهيل مطار عدنم. أ. ماجد بن مخاشن مكتب البرنامج عدن، المهندس عباس عثمان مساعد المدير العام للشؤون الفنية والدكتور ناصر ناجي مساعد المدير العام للجهات المنتدبة، مدير أمن المطار العميد عبدالله كرعون.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: