fbpx
وكيل وزارة الصحة يكشف الاستعدادات الجارية للتصدي لجائحة كورونا في موجتها الثانية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
كشف وكيل وزارة الصحة علي الوليدي في تصريح  الاستعدادات الجارية للتصدي لجائحة كورونا في موجتها الثانية.
وقال الوليدي ل”   “:قامت اللجنة العليا للطوارئ بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء أحمد الخنبشي منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن جائحة كورونا في يناير 2020م بتشكيل فريق الطوارئ في مختلف القطاعات المهنية.
وأضاف بالقول: وقامت وزارة الصحة بفتح مراكز عزل متعددة منها 4 مراكز في حضرموت و مركز في المهرة و مركز في شبوة و مركز في أبين وتعز والحديدة و 2 في عدن وجميع المحافظات .
واشار الى ان وزارة الصحةة عملت جاهدة للحد من انتشار الجائحة وقامت برفد المرافق الصحية بالمعدات الطبية وتقديم المساعدات المالية للمصابين.
واردف الوليدي قائلا: ونعمل حاليا جاهدين مع السلطة المحلية والشرطة والقطاع الصحي للتصدي للوباء في حالة عودته مجددا من خلال فتح مراكز بي سي آر الشهر الماضي في شبوة ومارب والضالع والمهره وغيرها .
ولفت بالقول: نعمل جاهدين مع شركاء القطاع الصحي على محاولة استيعاب لقاح كورونا .
واختتم قائلا: كما نعمل حاليا دراسة مع منظمة الصحة العالمية والبداية ستكون من عدن لتقييم الوضع الصحي وحجم الإصابات السابقه في عدن وسيكن هناك دراسات اخرى في حضرموت وتعز .
وذكر بانه في حالة وصول أي بلاغ عن أي مختبر يخالف الإجراءات اللازمة للتعامل مع مرضى كورونا سيتخذ مكتب الصحة في المديرية الإجراءات اللازمة مع المختبر المخالف.
أخبار ذات صله