fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أنباء عن وصول أموال من الطبعة الجديدة إلى المكلا.. ومراقبون يتوقعون ارتفاع سعر الدولار إلى 1000ريال

يافع نيوز – خاص.
أفادت مصادر محلية، وصول سفينة شحن إلى ميناء المكلا، على متنها حاويات من الطبعة الجديدة للعملة اليمنية.
ويأتي هذا في الوقت الذي يشهد الريال اليمني تدهور غير مسبوق، حيث وصل سعر الدولار الواحد 880ريال، فيما تخطى الريال السعودي حاجز 240ريال.
وتوقع مراقبون تواصل إنهيار الريال مع توزيع الدفعة الجديدة من العملة اليمنية في الأسواق.
وفي هذا الصدد قال ماجد الداعري – المهتم في الشأن الاقتصادي – : ” في ظل تجاوز سعر صرف الدولار ل٨٨٠ ريالا يمنيا، وتخطي صرف الريال السعودي لحاجز ٢٤٠ ريالا قعيطيا،وتواصل فشل البنك المركزي اليمني المفترض بعدن ومجلس إدارته المنعقد بعد عام على تعطيل اجتماعاته، وغياب اي دور حكومي لإنقاذ الموقف وايجاد اي حلول او معالجات لوقف الانهيار المصرفي المتسارع للعملة الوطنية بمناطق الشرعية الكارثية”.
وأضاف : “حكومة المنفى تستقدم باخرة تقل أكثر من ١٠حاويات أوراق نقدية مطبوعة جديدة، إلى رصيف ميناء المكلا استعدادا لتفريغها، بعد تفتشيها من قوات التحالف”.
وقال أن استقدام أوراق نقدية جديد : “يعني أن الكارثة على الأبواب وأن صرف الدولار سيصل حتما إلى الألف ريال قريبا، وحينها سيخرج الوضع عن السيطرة تماما ولن تكون هناك أي إمكانية لدى حكومة الشرعية والتحالف معا، لفرض اي حلول او معالجات للكارثة، واعادة الصرف إلى الوراء ولا حتى إيقاف عجلته المتسارعة لمابعد الألف، وعلى الطريقة اللبنانية وأكثر”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: