fbpx
ناشطون قالوا ان مليشيا الاخوان حولت شبوة الى مزرعة خاصة بهم .. تغيير اسم شارع الشهيد سالم قطن وانزال صورته يثير غضب شعبي واسع
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

قامت مليشيا الاخوان التي تسيطر على محافظة شبوة، بعمل استفزازي جديد لأبناء المحافظة، حيث انزلت صورة الشهيد ” سالم قطن ” بعد تغييرها اسم احد الشوارع كان يحمل اسمه .

وذكرت مصادر محلية في شبوة ان سلطة الاخوان غيرت اسم شارع الشهيد سالم قطن الى شارع الستين، وانزلت صورته بشكل مهين .

ويعد الشهيد سالم قطن من الرموز الجنوبية، حيث قاد معركة السيوف الذهبية ضد الجماعات الارهبية قبل ان يستشهد بعملية انتحارية في عدن في في شهر يوليو 2012 .

ناشطون من ابناء شبوة انتقدوا هذا التصرف، واتهموا مليشيا الاخوان بإهانة المحافظة من خلال استهداف رموزها من مشائخ وناشطين وقيادات عسكرية، وقالوا ان هذه الميشيا منذ سيطرتها على المحافظة حولتها الى مزرعة خاصة بها .

الصحفي محمد الحنشي قال في منشور على صفحته ان السلطات الاخوانية في شبوة قامت باستبدال اسم الشهيد اللواء الركن سالم قطن من أحد شوارع العاصمة عتق.
واضاف : الشهيد قطن قائد معركة السيوف الذهبية في محافظتي أبين وشبوة ومن طهر هذه المحافظتين من فلول الارهاب واخوان بن عديو الاولين تحاول هذه الجماعة الثأر لقتلاها قبل ٨ سنوات.
وقال ان مليشيا الاخوان تحقد على كل من قاتل الارهاب، وذلك من خلال استهداف للشهيد قطن وقتل لابناء اللجان الشعبية في لودر ومودية وعمليات اغتيالات لجنود النخبة والحزام..
واضاف : تثبت هذه الجماعة كم هي أرهابية مهما لبست لباس الدولة.

 

 

أخبار ذات صله