fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الرئيس عيدروس الزبيدي المجلس الانتقالي استكمل تقديم كافة ماهو مطلوب منه لإنجاح الآلية الخاصة بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض

يافع نيوز – عدن

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس، عبر الاتصال المرئي من العاصمة السعودية الرياض.
وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره قيادات الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية، وقف الجميع دقيقة حداد، وتمت قراءة الفاتحة على أرواح شهداء القوات المسلحة الجنوبية، وجميع شهداء الجنوب.
وثمّن الاجتماع البطولات التي يسطرها أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية في جميع الجبهات، للذود عن حياض الوطن الجنوبي وحماية مكتسباته الوطنية، مؤكداً السير على النهج والهدف الذي سار عليه الشهداء وقدموا أرواحهم رخيصة لأجله والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.
عقب ذلك، أطلع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بمعية أعضاء الوفد التفاوضي الجنوبي الذين شاركوا في الاجتماع، الحاضرين على نتائج ومسارات المباحاثات الجارية لتشكيل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال وفق مقتضيات اتفاق الرياض الذي رعاه الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
وأكد الر ئيس القائد على أن المجلس الانتقالي استكمل تقديم كافة ماهو مطلوب منه لإنجاح الآلية الخاصة بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، متفهمة ومُطّلعة على الخطوات كافة في هذا الشأن،  ومن هو الطرف الذي يحاول عرقلة التنفيذ.
عقب ذلك، ناقش الاجتماع باستفاضة مسودة مفردات الخطاب الإعلامي، الواجب الالتزام بها في وسائل إعلام المجلس الرسمية، وكذا تقرير لجنة هيئة الرئاسة المُكلفة بمعالجة مشكلات القيادة المحلية للمجلس في محافظة أبين، واتخذ ما يلزم بشأنهما.
كما استمع الاجتماع إلى تقرير النشاط الأسبوعي للأمانة العامة ودوائرها، والجمعية الوطنية ولجانها، للفترة مابين الاجتماعيين، وكذلك نتائج مشاركات الأعضاء في الندوات وورش العمل التي عُقدت خلال الأسبوع المُنصرم، بالإضافة إلى بعض المتفرقات الأخرى واتخذ ما يلزم بشأنها من اجراءات.
وختاماً، قدمت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي التهاني والتبريكات إلى جماهير شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج بمناسبة الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد، داعية أبناء شعبنا الجنوبي كافة، للمشاركة الفاعلة في الفعاليات الاحتفالية التي تشهدها جميع محافظات الجنوب بهذه المناسبة العظيمة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: