fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مؤسسة الصحافة الإنسانية تُدرب حول السلامة الرقمية للصحفيات والمدافعات عن قضايا النساء والفتيات في حضرموت

يافع نيوز – المكلا – خاص.
تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة 16 يوم نظمت  مؤسسة الصحافة الإنسانية “HJF” – عدن بالشراكة مع دار المعارف للبحوث والإحصاء ومركز المرأة للدراسات – جامعة حضرموت ورشة عمل بعنوان “تقييم المخاطر الرقمية للصحفيات والمدافعات عن قضايا النساء والفتيات في حضرموت” .
ورشة العمل التي استهدفت 20 مشاركة من الصحفييات والمدافعات الحقوقيات في حضرموت نُظمت في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة 25 نوفمبر 2020 في قاعة مؤسسة وطن بمدينة المكلا ودرب فيها الخبير في الأمن الرقمي علي باطاهر.
وقالت الصحفية منى تركي مديرة البرامج والنوع الاجتماعي بمؤسسة الصحافة الإنسانية بأن الفعالية تأتي ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن الدورة تكسب أهميتها من كونها تأتي لحماية الصحفيات والمدافعات عن قضايا النساء والفتيات في حضرموت من العنف الجندري الرقمي عبر الإنترنت.
مديرة البرامج والنوع الاجتماعي أكدت أن محاور الورشة التدريبية النوعية كانت حول السلامة الرقمية والعنف الجندري الرقمي وكيفية تقييم المخاطر الرقمية ومواجهتها والتغلب عليها، وتعد أول دورة نوعية في هذا المجال بهدف تأمين المخاطر الرقمية للصحفيات والمدافعات عن قضايا النساء والفتيات في حضرموت وإكسابهنّ مهارات الحماية اللازمة والتصدي لمخاطر العنف الرقمي عبر الإنترنت.
يُذكر أن مؤسسة الصحافة الإنسانية هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية والإعلام بشكل عام  وبناء القدارت للصحفيات في الصحافة الرقمية والإعلام الجديد وتمكين المرأة من الوصول إلى مراكز صنع القرار، تعمل بترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم(385) ويمتد نشاطها ليشمل مختلف المحافظات اليمنية ومقرها مدينة عدن بجنوب اليمن.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: