fbpx
إدارة حقوق الإنسان بانتقالي حضرموت تنظم دورة تدريبية لكوادرها حول آليات رصد الانتهاكات
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
نظمت إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمؤسسة وطن للتنمية والتدريب ، بمدينة المكلا ،  صباح اليوم الخميس ، دورة تدريبية  في مبادئ حقوق الإنسان وآليات رصد الانتهاكات.
وأكد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر  رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، في كلمته التوجيهية في افتتاح الدورة ، أهميتها في تنمية وتطوير المعارف النظرية والمهارات العملية للمشاركين فيها ، من مديري إدارات حقوق الإنسان في المديريات ، بما يمكنهم من الفهم العميق لقضايا حقوق الإنسان ويمكنهم ، بالتالي ، من رصد الانتهاكات وتوثيقها .
وأعاد بن الشيخ أبوبكر التذكير بالانتهاكات الجسيمة التي كان يتعرض لها شعبنا الجنوبي ، في ظل صمت  المنظمات الحقوقية التي سيطرت عليها دولة الاحتلال ، وجعلتها ديكورا للترويج لعدالة وديمقراطية نظامها المزيفة .
مشيرا إلى أن الوضع قد تغير اليوم ، وبات للجنوبيين منظمات حقوقية ، ذات كفاءة ومصداقية .
 مؤكدا في كلمته علي الترابط الوثيق بين جميع أنواع الحقوق الإنسانية ولاقتصادية والاجتماعية .
مشيدا بالدور الفعال لإدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية بالمحافظة وفروعها في المديريات ، في تعزيز  وحماية حقوق المواطنين .
حاثا المشاركين في الدورة على استنهاض الهمم وتنشيط إداراتهم ، وقيامهم بالدور المنوط بهم في متابعة و رصد أي انتهاكات يتعرض لها المواطنون في مديرياتهم .
متمنيا في ختام كلمته ، للمشاركين ، الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة ، وأن تترجم إلى عمل دؤوب .
       وتستهدف الدورة التدريبية التي أدارها  الأستاذ علي صالح الهميمي ، مدير إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية ، رفع قدرات مديري فروع الإدارات بمديريات ساحل حضرموت .
وتضمنت الدورة ، التي تستمر يوما واحدا ، محاضرات نظرية وتطبيقية ، عن الحقوق والحريات التي يجب أن يتمتع بها كل فرد من أفراد المجتمع ، والانتهاكات التي يمكن أن تطال حقوق أولئك الأفراد وحرياتهم .
كما استعرض الهميمي آليات المراقبة والرصد لحالات الانتهاكات ودليل إعداد التقارير حولها .
حضر حفل افتتاح الدورة عضوا الهيئة التنفيذية ، الأستاذ صابر بامقنع ، مدير الإدارة المالية ، واﻷستاذ صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .
أخبار ذات صله