fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
فوائد الفلفل الحار عديدة أهمها إطالة عمر الإنسان
آخر الاخبار, طب وصحة 25 نوفمبر 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

أكدت دراسة أجرتها جمعيّة القلب الأميركيّة، على أهمية تناول الفلفل الحار في نظامنا الغذائي لما له من فوائد كبيرة على صحة الإنسان.

 

وأشارت الدراسة إلى أنّه تناول الفلفل الحار يعمل على تقليص مخاطر الإصابة بالسرطان، والأمراض القلب والأوعية الدمويّة .

وقام الباحثون بتحليل 4279 دراسة مختلفة، من 5 قواعد لبيانات عالميّة، من أجل مقارنة المؤشرات الصحيّة لأشخاص مختلفين، وفقًا لاستهلاكهم للفلفل الحار، وأظهرت الأبحاث السابقة تأثير الفلفل الحار كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وتنظيم السكّر في الدم، وذلك بفضل مادة الكابسيسين، التي تمنحه المذاق الحاد، وذلك وفقًا لما نشره موقع «سي نيوز» الفرنسي .

وأوضحت الدراسة الجديدة تشير إلى أنّ استهلاك الفلفل الحار بانتظام، يساهم بـشكل كبير في خفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان، وفق صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية .

وفي نفس السياق، أكد طبيب القلب في عيادة كليفلاند في أوهايو، بو شو، على أن الأسباب والآليات الدقيقة التي يمكن أن تفسر نتائجنا الخاصة بالفلفل الحار غير معروفة حاليًا، مشيرًا إلى أن يصعب استخلاص استنتاجات نهائية حول الجرعة، الانتظام ونوع الفلفل الذي يجب، ولكن من الضروري الاستمرار في تحليل البيانات للحصول على تأكيد خالٍ من الشكّ على أن الفلفل يطيل الحياة ويقلّل من الوفيات .

ويعتقد الكثيرون، أن للشطة الحارة لها أضرار عديدة خصوصاً في تناول الكثير منها فقد يؤدي للإصابة بالبواسير، ويتسبب بأضرار للمعدة ولكن ما لا يعرفونه أن تناول الفلفل الحار باعتدال يحمل الكثير من الفوائد للجسم تبدأ من القلب مرورا بالمعدة وصولا إلى الجهاز المناعي.

وفوائد الفلفل الأحمر للجسم هى:

1- الفلفل الأحمر المطحون وجد فيه الإيطاليون أحد أهم التوابل التي تعزز نكهة المكرونة والبيتزا.

2- الفلفل الأحمر الحار يحتوي على مادة كيميائية تسمى “الكابسيسين” التي تمنح النبات مذاقه الحارق وله فوائد كثيرة لصحة الإنسان في حال تم تناوله بشكل معتدل.

3- الفلفل الأحمر المطحون يمكن أن يهدئ المعدة المضطربة و يقلل من خطورة القرح، وذلك على عكس ما يعتقد كثيرون من أنه قد يهيج المعدة ويزيد من قرحتها.

4- الفلفل الأحمر تنشط إفرازات المخاط والقلويات، وتدفق الدم المخاطي المعدي، الذي يساعد في الوقاية من القرحة والشفاء منها.

5- يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية مع زيادة قدرة الجسم على إذابة الفيبرين، وهو مادة أساسية في تكوين الجلطات.

6- الفلفل الأحمر الحار يساعد في التقليل من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساهم في خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والانسداد الرئوي والسكتة الدماغية.

7- ويوجد مادة الكابسيسين في الفلفل الأحمر لخفض مستويات السكر في الدم.

8- يلعب الفلفل الأحمر الحار دورا في تقوية جهاز المناعة، وتدعم الأغشية المخاطية الموجودة في أنحاء الجسم وتبطن الممرات الأنفية والرئتين والقناة المعوية، وتقف بقوة في وجه مسببات الأمراض.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: