fbpx
الماجستير بإمتيار من جامعة عدن للباحث حيدر القاضي
شارك الخبر

يافع نيوز – محمد مساعد

منحت جامعة عدن اليوم الأحد، درجة الماجستير بامتياز للباحث في قسم الاعلام بكلية الآداب، على الرسالة الموسومة بعنوان اثر الاعلان التلفزيوني في السلوك الشرائى للمرأة اليمنية “دراسة تحليلية تطبيقية لقناتي mbc العربية والسعيدة اليمنية” .

وتكونت لجنة المناقشة من ا.د/محمد عبدالهادي مشرفا علميا رئيسا ،أ.مساعد د محمد علي ناصر مناقشا داخليا جامعة عدن عضوا أ.مساعد د دعاء سالم باوزير مناقشا خارجيا جامعة حضرموت عضوا .
وقدم الباحث القاضي شرحا تلخيصيا للدراسة خلال 25 دقيقة مبينا مختلف المحتويات والإجراءات المنهجية مشيرا الى مجتمع الدراسة التحليلية و يشمل الإعلانات المذاعة على قناة السعيدة اليمنية، وقناة mbc العربية، كما تَمَثَّل مجتمع الدراسة التطبيقية في المرأة اليمنية التي تتعرض للإعلانات التلفزيونية بقناة السعيدة اليمنية، وقناةmbc العربية.

واستعرض القاضي  أهم ما تضمنته الرسالة، مشيرا الى مباحث وفصول الرسالة والأهداف والنتائج التي توصل إليها والتوصيات الناجمة عنها.

وأوضح ان عدد المشاركات اليمنيات في ملء الاستمارات بلغ 400 مفردة، من مشاهِدَات الإعلانات التلفزيونية.وتعتبر العينة المتاحة من أكثر أساليب سحب العينات المستخدمة في البحوث الإعلامية، ويطلق عليها العينة الميسرة.
وتلا ذلك عملية المناقشة التقيمية من قبل اللجنة وتضمنت تقديم عدد من الملاحظات مؤكدين أنها تأتي لتتويج هذا البحث العلمي والرسالة التي بذل فيها الباحث جهود جبارة .وأشادت لجنة المناقشة بفكرة ومضمون الرسالة وتطرق الباحث الى هذا الجانب وما توصل اليه من نتائج وتوصيات تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والجهات المعنية وذات العلاقة .
وأكدت اللجنة حصول الباحث على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف بنسبة 98% وأوصت بطباعة الرسالة .
وأكد الباحث أن ملاحظات وتوجيهات اللجنة درر تزين رسالته وقدم شكره وتقديره لكل من وقف إلى جانبه وعلى رأسهم أسرته والأهل والأقارب وصولا الى الأساتذة والمشرفين في لجنة المناقشة والكلية ولكل الاخوة والأخوات والزملاء والى الذين قدموا لحضور المناقشة اليوم وأهدى للجميع هذا الانجاز والامتياز .
حضر المناقشة ا.د/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وا.د/جمال الحسني عميد كلية الآداب و د/ ومدير مكتب رئيس جامعة عدن مصطفى أحمد صالح وعدد من الأكاديميين والدكاترة في كلية الآداب والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الاعلاميين وعدد من كوادر جامعة عدن وطلاب قسم الاعلام في الماجستير والبكالوريوس ومن مختلف اقسام كلية الآداب .

 

أخبار ذات صله