fbpx
“#الحوثي جماعة إرهابية”.. صرخة ضد جرائم الانقلاب
شارك الخبر

يافع نيوز – العين

أجمعت كافة الأطياف والشرائح اليمنية على ضرورة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية، باعتباره أولى خطوات إنهاء الحرب بالبلاد.

وأطلق ناشطون يمنيون، مساء السبت، حملة إلكترونية، على وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بإعلان الحوثية جماعة إرهابية، بالتزامن مع تصعيد واسع للانقلابيين

وفي الحملة التي شارك فيها مسؤولون وصحفيون، تحت وسم “#الحوثي جماعة إرهابية”، نشر مئات النشطاء أبرز مآلات الانقلاب الحوثي وجرائمه الإرهابية منذ اجتياح صنعاء أواخر 2014.

وأكدت الحملة أن المليشيا الحوثية، فجّرت  898 منزلا وممتلكاً خاصاً ومنشأة عامة بينها 753 منزلاً سكنياً و45 مسجداً وداراً للقرآن و36 مدرسة ومرفقاً تعليمياً وحولت 160 مسجداً إلى ثكنات عسكرية واستراحات لعناصرها.

وشددت الحملة الإلكترونية، على أنه حين يتم التفتيش عن مصدر الإرهاب والتطرف والتكفير، فإنه سيتم التأكد من أن منبعه واحد حتى وإن تعددت الألوان والأطياف، فالحوثي وداعش والقاعدة منبع إرهابهم وتطرفهم واحد وإيران الراعي الرسمي لهم.

 

وأشارت الحملة إلى أنه لا فرق مطلقا بين عبدالملك الحوثي وأبوبكر البغدادي وأيمن الظواهري وحسن نصرالله، وأن محاولة التمييز بين جماعات الإرهاب، هو تسويق للإرهاب نفسه.

أخبار ذات صله