fbpx
 منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن  تطالب السلطات تحديد هوية مرتكبي الهجوم على فريق الهلال الاحمر الاماراتي وسرعة تقديمهم للعدالة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

طالبت  منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، السلطات تحديد هوية مرتكبي الهجوم على فريق الهلال الاحمر الاماراتي في منطقة يختل بمديرية المخا محافظة تعز، وتقديمهم للعدالة .

وقالت في بيان صادر عنها ان مسلحين مجهولين قاموا بمهاجمة عيادة طبية متنقلة يديرها الهلال الاحمر الاماراتي في منطقة يختل بمديرية المخا بمحافظة تعز، وقالت ان الهجوم جرى اثناء قيام طاقم العيادة بتقديم خدمات طبية لأهالي قرية المشقر وقد اختراق الرصاص السيارة بينما كان العاملون بنداخلها .

واعتبرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، ان بيئة العمل في اليمن تعد من الأخطر حول العالم، بسبب ما يتعرض له العاملون في المجال الإنساني من مضايقات.

وقالت غراندي في بيان لها إن “الهيئات الإنسانية في اليمن تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات المنقذة للأرواح لملايين اليمنيين في واحدة من أصعب البيئات في العالم”.

وأضافت “يعد اليمن من أخطر بيئات العمل في العالم. ويواجه العاملون في المجال الإنساني هناك أعمال الاحتجاز والمضايقات، ويتم رفض أو سحب تأشيراتهم بشكل تعسفي”.

وأكدت المسؤولة الأممية أن “المنظمات الإنسانية تتعرض لقيود وعوائق إدارية متعددة ومستمرة، بما يؤثر على 9 ملايين شخص ممن يحتاجون إلى المساعدات”.

وتابعت: “الهجوم على من يقدمون المساعدة للناس للبقاء على قيد الحياة هو انتهاك مروع للقانون الإنساني الدولي”.

وأشارت غراندي إلى إن “اليمن يواجه خطراً حقيقيا يهدد بحدوث مجاعة واسعة النطاق”، وشددت على “الحاجة لتمويل العملية الإنسانية لإنقاذ أرواح الأشخاص الذين سيواجهون الموت جوعا”.

أخبار ذات صله