fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مكتب حقوق الإنسان بالحديدة يدين تعرض الفريق الطبي للهلال الأحمر الإماراتي لإطلاق نار غرب تعز

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
أصدر مكتب حقوق الإنسان في محافظة الحديدة بيان إدانة واستنكار لما تعرض له الفريق الطبي العامل في العيادة المتنقلة التابعة الهلال الأحمر الإماراتي من عملية إطلاق نار غادرة يوم أمس الثلاثاء أثناء تأديتهم العمل الإنساني.
 وجاء في نص البيان:
ندين ونستنكر نحن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة ما تعرض له الطاقم الطبي لعيادات الرعاية الصحية المتنقلة التابعة لهيٸة الهلال الأحمر الإمارتي من محاولة إغتيال آثمة وهم يؤدّون واجبهم الإنساني يوم الثلاثاء الموافق ١٧ نوفمبر ٢٠٢٠ في منطقة المشقر التابعة بمنطقة يختل التابعة لمحافظة تعز ۔
 وعليه نٶكد إستنكارنا الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضنا الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية ونناشد كافة المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة استنكار هذا الحادث الإجرامي الذي كاد أن يُودي بحياة عاملين في المجال الإنساني لا هدف لهم سوی تخفيف آلام الناس وتضميد جراح الأُسر الفقيرة وسكان المناطق الناٸية .
ونشدد على أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يعد تجاوزاً كبيراً للمعاهدات والمواثيق والمعايير الدولية التي توفر حماية خاصة لعمال الإغاثة والعاملين الطبيين وفرق الإنقاذ، و أن مثل هذه الأعمال العدائية من شأنها أن تعيق استمرار عمليات الإغاثة وتمنع وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأحداث في اليمن ما قد يؤدي إلى تفاقم معاناتهم وتراجع أوضاعهم.
كما نطالب الجهات الأمنية المختصة بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل .
 صادر عن مكتب حقوق الانسان – محافظة الحديدة
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');