fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مصادر خاصة لـ”يافع نيوز”: السعودية مصرّة على تنفيذ إتفاق الرياض والشرعية اليمنية في موقف صعب

 

يافع نيوز – خاص:

أكدت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز” ان المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، مصرّة على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين طرفي المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل القضية الجنوبية، وبين جماعة الشرعية اليمنية واتباعها.

وكشفت المصادر الخاصة ان السعودية ضاقت ذرعاً بالعراقيل التي تضعها الشرعية اليمنية واتباعها، لعدم تنفيذ ” آلية التسريع لاتفاق الرياض” وما تفتعله من حجج واهية لغرض افشال اتفاق الرياض.

واشارت المصادر ان السعودية، تدرك كافة العراقيل، بما فيها الدوافع خلف التصعيد العسكري التي تقوم به مليشيات الاخوان في جبهات شقرة بمحافظة ابين.

ووفقاً للمصادر الخاصة، فإن السعودية اصبحت اليوم أكثر إصراراً لتنفيذ اتفاق الرياض،  بعد الاستجابة الكاملة من قبل وفد الانتقالي لتنفيذ الاتفاق، وان المملكة ترفض كل الاساليب العبثية التي تتبعها جماعة الشرعية لعرقلة الاتفاق ورفض تشكيل الحكومة او الانسحاب من جبهات شقرة ومن محافظة شبوة.

واضافت المصادر، ان الشرعية اليمنية اصبحت في موقف صعب، خاصة بعد ابلاغها من قبل قيادة المملكة، بضرورة الالتزام باتفاق الرياض واليته التسريعية، وإلا فستصبح هي المعرقلة للاتفاق الذي اكدت عليه الامم المتحدة ان يؤسس لعملية سلام شاملة في الجنوب، وذلك مهم لأجل نجاح عملية السلام في اليمن بشكل عام.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');